محافظ الإسكندرية يدرس وقف تراخيص البناء

المحـافظـات

الجمعة, 13 فبراير 2015 14:34
محافظ الإسكندرية يدرس وقف تراخيص البناء
الإسكندرية – بوابة الوفد- السيد سعيد:

قالت  الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، إن هاني المسيرى محافظ الإقليم يبحث حاليًا إصدار قرار بإيقاف البناء على مستوى أحياء الإسكندرية، لحين القضاء على ظاهرة البناء المخالف.

أكدت الخولى أنها أصدرت تعليماتها للجهاز التنفيذي بسرعة إعداد  حصر شامل للعقارات المخالفة بالإسكندرية، وأشارت إلى أن العدد المبدئي للعقارات المخالفة حوالي  26 ألف عقار مخالف صادر له 150 قرار إزالة وترميم.
كما طالبت الدكتورة سعاد الخولى، الدولة  بحزمة تعديلات تشريعية، في القانون الصادر

عام 1949 الذي يمثل عائقًا أمام السلطة التنفيذية. وبالحديث عن ملف القمامة والنظافة، وذكرت الخولى أنه على قائمة اهتماماتها وأولوياتها في المحافظة وأن مشكلة القمامة تعود إلى التعاقد الذي تم بين المحافظة والشركة ويرجع تاريخه إلى15سنة ماضية.

كما أكدت الدكتورة سعاد أنه ستتم محاسبة الشركة حسابًا عسيرًا في حالة التقصير، مضيفه أن محافظ الإسكندرية، شدد على تحقيق الرضا للمواطن

السكندري من خلال القطاعات المختلفة التي تؤدى الخدمة للمواطن.

وأضافت:" أنا لا أعمل فى مكتب وشغلي ميداني ولن أكتفي بالاستماع إلى أحد بل سأرى بنفسي كما أنني أحب الإسكندرية كثيرًا، وأحلم أن أعمل وأعيش بها، ولكنى جئت لأنها قطعة من مصر، وأود خدمتها من كل قلبي، وفوجئت أن العاملين بديوان عام المحافظة تم توزيعهم على عدد من الهيئات عقب حادث حرق مبنى ديوان عام المحافظة القديم في أحداث جمعة الغضب"، مشيرة إلى أن هناك تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من المبنى الجديد، وذلك لجمع الإدارات فى مبنى واحد لسرعة الإنجاز واستيعاب العاملين جميعًا.

 

أهم الاخبار