رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة "النداء" تحتفل بإنجازاتها فى قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

تحتفل المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء) بانعقاد مؤتمرها السنوي الثاني في مدينة قنا بمشاركة أكثر من 300 شخص، من بينهم عدد من الوزراء، ومحافظ قنا، وكبار موظفي الإدارة المحلية، ومنظمات غير حكومية، وممثلين عن قرى قنا، بالإضافة إلى عدد من الجهات المانحة.

وذكر بيان وزعه البرنامج الانمائي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم أن مبادرة "النداء" هى مشروع مشترك بين وزارة التعاون الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وتستفيد مبادرة النداء في عملها من التجارب العالمية التي أوضحت أن النهج المتكامل الذي يربط بين التدخلات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ويركز على منطقة معينة يؤدي إلى تحقيق مستوى متقدم من التنمية.
وأفاد بأن مبادرة "النداء " تحاول تصميم حلول محلية للمشكلات التى تواجه المجتمعات المحلية فيما يتعلق بخلق فرص عمل ، ورفع كفاءة الزراعة ، وتقديم خدمات عامة ، للحد من الفقر وتوفير حياة أفضل ، من خلال العمل مع الجمعيات المحلية ، والجامعات ، ومراكز البحوث ، والمكاتب الحكومية ، مشيرا إلي أن محافظة قنا تعد النقطة المحورية لأنشطة النداء حيث يعيش فيها غالبًا أفقر الفقراء.
وأشار إلي أن " النداء" تخطط حاليًا للتوسع فى محافظة قنا وصعيد مصر للإستمرار فى تقديم مهارات ، وفرص عمل وخدمات الى النساء

والشباب الفقراء بتلك المناطق حيث بلغ عدد المستفيدين من برامج التدريب 2135 شابًا وشابة ، وتم توفير فرص عمل في أنشطة النداء لـ 573 منهم وذلك بعد عامين من التنفيذ ، وعدد من التدخلات والمشروعات التنموية في 35 قرية .                                                                                                                              
وأضاف أن المؤتمر السنوي الثاني سيستعرض ما تم حققته من إنجازات ، والدروس المستفادة مع الشركاء المحليين والدوليين فضلا عن كونه فرصة لمناقشة الخطوة القادمة لمبادرة النداء لضمان استمرارها والتوسع فيها ، وذلك مع الحكومة والأطراف صاحبة المصلحة من أجل تحقيق التنمية البشرية المستدامة في صعيد مصر.
جدير بالذكر أنه يتم تنفيذ مبادرة "النداء" من خلال التبرعات السخية من وزارة التنمية الدولية البريطانية، والوكالة السويدية للتعاون الدولي من أجل التنمية ، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وصندوق الأخوة روكفلر، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والحكومة المصرية.