صرف المساعدات لأصحاب المبانى المتضررة من التفجيرات بالعريش

المحـافظـات

الخميس, 12 فبراير 2015 15:59
صرف المساعدات لأصحاب المبانى المتضررة من التفجيرات بالعريشالدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
وكالات:

بدأ اليوم الخميس صرف المساعدات لأصحاب المبانى المتضررة من تفجيرات العريش بضاحية السلام يوم 29 يناير الماضي عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد عطية محمد محسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه وفقا لتعليمات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وموافقة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فقد قامت اللجان بحصر المباني المتضررة من شقق ومحلات تجارية فى المناطق المضارة وتقدير التلفيات بها تمهيدا لصرف المساعدات.
ومن جانبه .. أعلن جمال سالم عبد الهادى كيلانى مدير عام الإدارة الاجتماعية بالعريش أنه يتم صرف الدفعة الأولى من المساعدات لأصحاب المباني المتضررة بإجمالي 89 حالة قيمتها 202 ألف و625 جنيها وأنه سيتم صرف الدفعات التالية لباقى المتضررين خلال الأسبوع المقبل بعد استكمال إجراءات الصرف .. مشيرا إلى أن إجمالي المتضررين يبلغ أكثر من 300 حالة , ويتم الصرف

بحد أقصى 5000 جنيها حسب تقدير التلفيات , وأنه يتم تيسير كافة الإجراءات للمواطنين حتى يتم الصرف لكافة المتضررين.
يذكر أنه سبق أن قام اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء منذ أيام قليلة بتوزيع بعض الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي على عدد من المتضررين بتبرع من إحدى السيدات وابنتها بمبلغ 52 ألف جنيه لتعويض المضارين ، حيث تم شراء كمية من الأجهزة الكهربائية والمنزلية من شاشات عرض وثلاجات وبوتاجازات وشفاطات إلى جانب بعض الأثاث المنزلي من سراير ودواليب, وتم توزيعها على عدد من المستحقين.

 

أهم الاخبار