رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"كيف تقرأ بردية قبطية".. دورة بمكتبة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أقام مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية دورة تدريبية تحت عنوان" كيف تقرأ بردية قبطية"، وهي تُعد الأولى من نوعها في مصر.

وشهدت الدورة إقبالاً ملحوظًا من الدارسين؛ حيث قام بالتدريس فيها كل من: البروفيسور جاك فاندر فليت رئيس الجمعية الدولية لعلماء القبطيات، وأستاذ اللغة القبطية بجامعة ليدن بهولندا، والدكتور إيفا زاكرويسكا أستاذ اللغة القبطية بجامعة أمستردام بهولندا.
شارك في الدورة أكثر من 30 باحثًا من طلبة الماجستير والدكتوراه من مختلف الجامعات المصرية بالقاهرة والإسكندرية والوجه البحري والقبلي. من جانبه أبدى البروفيسور جاك فاندر فليت والدكتور إيفا عن ارتياحهما الكبير للمستوى الطيب للدارسين المصريين المشاركين؛ حيث إنها المرة الأولى التي يقومان فيها بالتدريس خارج

هولندا.
كما أعرب المشاركون في الدورة ، عن مدى سعادتهم وطالبوا بتكرار مثل هذه الدورات في المستقبل واستقدام مشاهير العلماء في مجالات القبطيات المختلفة. كما صرح الدكتور لؤي محمود سعيد مدير المركز أن هدفًا تنظيمًا مثل هذه الدورات هو إطلاع الباحثين المصريين على أحدث مستجدات علوم القبطيات، وتدريب شباب الباحثين على كيفية الارتقاء بمستوى أبحاثهم لتتلاءم مع الأساليب العالمية المتعارف عليها للمشاركة في المؤتمرات الدولية والنشر في الدوريات الكبرى.