رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل إدراج حركة 6 أبريل جماعة إرهابية لـ24 فبراير

بوابة الوفد الإلكترونية

أجلت محكمة الإسكندرية، الدائرة الثانية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، دعوى رقم 150 لسنة 2015 التي أقامها طارق محمود لإدراج حركة 6 أبريل كتنظيم إرهابي الى جلسة  24 فبراير الجاري، لطلب الحاضر عن قضايا الحكومة الإطلاع على المستندات التي تقدم بها طارق محمود في دعواه.

شهدت المحكمة حراسة أمنية مشددة، وقدم طارق محمود مستندات تؤكد تورط حركة 6 أبريل في أعمال إرهابية، وقرر في مرافعته أن حركة 6 أبريل التي تتلقى تمويلاً خارجياً أصبحت الأداة التي تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية في ارتكاب أعمال العنف بعد أن ضيّقت أجهزة الأمن الخناق على الجماعة الإرهابية وقدم طارق محمود مستندات تؤكد ذلك.

وأضاف طارق محمود أن تلك الحركة تلقت تدريبات عسكرية في الخارج لممارسة أعمال العنف والشغب .

واتهم طارق محمود حركة 6 أبريل بالعمل على إسقاط مؤسسات الدولة،

خصوصاً المؤسستين العسكرية والشرطية، كما استند في تلك الدعوى الى أن مؤسس هذه الحركة أحمد ماهر محبوس حالياً لصدور حكم نهائي ضده لارتكابه أعمال عنف وشغب وقطع طرق، إضافة الى اتهامات أخرى تتهمه بالتخابر مع أجهزة مخابرات خارجية وتلقي أعضاء الحركة تدريبات مسلحة في الخارج، وتمويلات بهدف إسقاط الدولة .

كما أكد طارق محمود أن حركة 6 أبريل تشارك في كل ما يقوم به الإخوان من تهديد للسلم العام داخل المجتمع، وأن فعالياتهم كافة تنتهي بالعنف والاشتباكات والتخريب وآخرها أحداث المطرية يوم 25 يناير .