رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الشرقية يناقش معوقات الصحة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية اجتماعاً مع مديرى المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة بحضور اللواء سامى سيدهم، نائب محافظ الشرقية، والدكتور عصام عامر ، وكيل وزارة الصحة لاستعراض المشكلات والمعوقات داخل القطاع الصحى بمحافظة الشرقية.

وأكد المحافظ أن قطاع الصحة بالمحافظة بحاجة لمزيد من العمل والجهد والانضباط لتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى، لافتاً إلى أنه قام اليوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الأحرار بالزقازيق وقرر إيقاف مدير المستشفى عن العمل وإحالته للتحقيق لعدم وجوده بالمستشفى وتدنى مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الدورية على المستشفيات العامة والمركزية لتحقيق منظومة الانضباط داخل العمل.

وطلب المحافظ وكيل وزارة الصحة، مراعاة اختيار موظفى الاستقبال بالمستشفيات وأوصى بحسن معاملة المرضى المترددين على المستشفى.

ومن جانبه أكد الدكتور  عصام عامر ، كيل وزارة الصحة أن أحد أهم أسباب معوقات العمل بقطاع الصحة المركزية مشيراً إلى وجود عدد من المستشفيات متعثرة منذ حوالى 10 سنوات ، فضلاً عن ضعف الإمكانيات المتاحة للقطاع وطالب مديرى المستشفيات بتجهيز تقرير كامل خلال 48 ساعة عن أهم المشكلات الحيوية بالمستشفيات .