إستراتيجية لاستكمال المشروعات بجنوب سيناء

المحـافظـات

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 14:41
إستراتيجية لاستكمال المشروعات بجنوب سيناء
جنوب سيناء – بوابة الوفد - سامى نجاح

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بتنمية سيناء، وأن يشعر المواطن السيناوي بأن هناك تنمية حقيقية على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن معظم المشروعات بجنوب سيناء تحتاج إلى الدعم المادي لذلك صدق الرئيس علي مبلغ 10 مليارات جنيه من أجل تنمية شاملة في القطاعات بسيناء.

وأشار إلي أن القوات المسلحة ستقوم بنفسها بتنفيذ تلك المشروعات والإشراف عليها بالتنسيق مع اللواء محمود عيسي السكرتير العام الجديد ومشايخ البدو لوضع إستراتيجية عامة لاستكمال المشروعات التي توقفت بسبب الدعم المادي.

جاء ذلك خلال أول لقاء أمنى للمحافظ بمشايخ البدو بعد تجديد الثقة له بحضور اللواء حاتم أمين مدير الأمن

والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

أضاف المحافظ أن هذا اللقاء له محوران الأول تنموي والآخر أمني، مشيرًا إلى أن المحور الأول في يدٍ أمينة وهي القوات المسلحة حيث سيتم وضع إستراتيجية لاستكمال المشروعات ومنها توصيل المرافق للمنطقة الصناعية بأبو زنيمه التي تم التصديق عليها من الرئيس.

وأوضح أن محور التنمية يتضمن إنشاء مطار رأس سدر وتطوير ميناء الطور ليكون ميناء تجاري سياحي وتجهيز البنية الأساسية لمنطقة سهل القاع لزراعة 3000 فدان وحفر آبار مياه وتحويل 16 بئرًا مالحة لا يصلح للشرب إلى مزارع سمكية وإنشاء محطات تحلية تخدم التجمعات

السكنية الجديدة بطور سيناء وأبو رديس وازدواج الطرق والاهتمام بالصحة والتعليم واستكمال ما بدأ بشأن فتح فروع جديدة لجامعة قناة السويس والاهتمام بالتجمعات البدوية وتوصيل الخدمات لها.

وكلف المحافظ السكرتير العام بوضع رؤية شاملة مع مشايخ البدو حتى يصبح الحلم حقيقة على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن.

وعن المحور الأمني.. أكد المحافظ أن هناك أعداء لهذا الوطن يسعون لزعزعة الأمن والاستقرار ولن يفلحوا في ذلك لتكاتف الجميع شعب وشرطة وجيش في مواجهة هؤلاء الاعداء، وقال إن مشايخ البدو لهم دور عظيم في استقرار الأمن بجنوب سيناء لتعاونهم مع القيادات الأمنية ضد أي دخيل علي المحافظة يحاول العبث بأمنها.

وحث المحافظ المشايخ علي الاستمرار في هذا التعاون لمواجهة أعداء الوطن، مشيرًا إلي أنه يسعي لتحسين الأوضاع المادية للمشايخ وزيادة رواتبهم وأنه بالفعل تم مضاعفة رواتب حراس المدقات للضعف من 250 إلي 500 جنيه

أهم الاخبار