الاهتمام بالنظافة وتوفير السلع في "تنفيذي البحيرة"

المحـافظـات

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 13:25
الاهتمام بالنظافة وتوفير السلع في تنفيذي البحيرة
البحيرة ـ بوابة الوفدـ نصر اللقاني :

 أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، أن المتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين للتعرف على احتياجاتهم، أساس نجاح العمل.

كما وجَّه سلطان تحية شكر وتقدير للمحافظ السابق لجهوده المخلصة للارتقاء بالمحافظة، مشددا على ضرورة متابعة المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على معدلات ونسب التنفيذ وتذليل ما يعترضها من معوقات.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ الجديد، لأول اجتماع مجلس تنفيذي للمحافظة بحضور محمد الصيرة السكرتير العام، وفتحي عبدالغني السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدة المحلية ومديري المديريات الخدمية.

وطالب المحافظ بضرورة ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق، والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات والطاقة والأدوية، وضبط المرافق الداخلية ووسائل الاتصال، ومتابعة أوجه النقص في أي من متطلبات المواطنين وإزالة أي تعديات موجودة على نهر النيل، واتخاذ الإجراءات لمنع حدوثها مع توعية المواطنين بخطورة  التلوث وأهمية الحفاظ على البيئة.

وشدد سلطان على تطوير منظومة النظافة ورفع مستواها مع رفع المخلفات من الشوارع وتنظيم حملات

تشجير وتعميمها بالمدن بالتنسيق مع الشباب والرياضة والبيئة، وترشيد استهلاك موارد المحافظة من الطاقة والمياه والموارد الطبيعية الأخرى وعمل الصيانة الدورية للبنية التحتية، وكذلك تشجيع إقامة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتوفير نماذج تمويلية بالتعاون مع المجتمع المدني تساعد الشباب على البدء فى مشروعات تساهم في توفير فرص عمل مع أهمية الحفاظ على التراث والمناطق السياحية وتوعية المواطنين بأهمية السياحة وتشجيعها وتنشيطها بتنظيم رحلات سياحية للتعرف عليها وزيادة العائد منها.

وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات والمشروعات بعرض تقارير دورية خاصة بالموقف الحالي والمستقبلي للمشروعات المنفذة ومعوقات التنفيذ والحلول المقترحة للتغلب عليها.

 

 

 

أهم الاخبار