صور.. افتتاح أسبوع فتيات الجامعات المصرية الثالث

المحـافظـات

الأحد, 08 فبراير 2015 14:26
صور.. افتتاح أسبوع فتيات الجامعات المصرية الثالث
المنصورة - بوابة الوفد - محمد طاهر:

انطلقت اليوم أولى فعاليات أسبوع فتيات الجامعات المصرية الثالث الذي تستضيفه جامعة المنصورة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي وبإشراف الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة.

شارك في الحضور لفيف من رؤساء الجامعات المصرية المشاركة  في المهرجان والبالغ عددهم 21 جامعة، كما شارك بالحضور الدكتور حسن الشافعي نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والقيادات التنفيذية يتقدمهم المهندس حسام الدين إمام  عبد الصمد محافظ الدقهلية الجديد وقيادات الجيش والشرطة يتقدمهم اللواء محمد الشرقاوي مدير أمن الدقهلية.

وبدأ المهرجان الذي كان مقررا له حضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الذي اعتذر بسبب مهام أخرى حيث قام وزير التعليم العالي برفقة رئيس الجامعة والمحافظ الجديد ونواب الجامعة بافتتاح العديد من الكليات التي شهدت تجديد وإحلال وافتتاح لأفرع جديدة أبرزها افتتاح كلية طب أسنان الجديدة والتي أنشأت علي مساحة 8500 متر وتكلفت 18 مليون جديدة حيث تضم معامل محاكاة الأسنان إضافة إلى 4 مدرجات تعليمية .

وأقيم حفل الافتتاح بملعب استاد جامعة المنصورة بالقرية الأولمبية التابعة لها حيث

حضر الآلاف من الحضور الذين ملئوا مدرجات الاستاد، وجاء وفد الدقهلية ليتقدم المشهد بمشاركة قياداته في هذا المهرجان يتقدمهم محمد حلمي سويلم عضو الهيئة العليا، ورئيس لجنة الوفد بالدقهلية وباهر السقعان عضو اللجنة، وأميمة عوض أمين لجنة المرأة ووليد الصباحي أمين لجنة شباب الوفد .

ثم قام وفود الجامعات المصرية بالمشاركة في طابور عرض الجامعات في أسبوع فتيات الجامعات الثالث ، ثم شاركوا في عرض لطلاب كلية التربية الرياضية المنصورة بقيادة الدكتور أشرف شعلان عميد كلية التربية الرياضية والدكتور محمد مرسال وكيل كلية التربية الرياضية.

يذكر أن أسبوع فتيات الجامعات الثالث 2015 يشارك فيه 22 جامعة مصرية بوفود طلابية تصل إلى 3125 طالبة تتنافس في المسابقات الثقافية والفنية والرياضية الاجتماعية ونادي العلوم.

أهم الاخبار