قرار إخلاء مدرسة بالإسماعيلية يغضب أولياء الأمور

المحـافظـات

الأحد, 08 فبراير 2015 10:15
قرار إخلاء مدرسة بالإسماعيلية يغضب أولياء الأمور
الإسماعيلية - بوابة الوفد - ولاء وحيد:

تسبب صدور قرار من مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بإخلاء مدرسة للتعليم الأساسي بعزبة آدم بمركز الإسماعيلية صباح اليوم في حالة من الارتباك والاستياء بين أولياء أمور التلاميذ الذين رفضوا قرار الإخلاء، وتجمهروا أمام مدرسة التمساح للتعليم الأساسي صباح اليوم.

ورصدت عدسة بوابة الوفد الإلكترونية آراء أولياء الأمور الذين أكدوا أن قرار إخلاء المدرسة جاء فجاءة دون سابق إنذار، وأن المدارس التي تقرر نقل التلاميذ فيها بعيدة عن المنازل وطرقها غير آمنة؛ مما يُعد خطورة على أطفالهم.

وقالت أم حمزة طالب بالصف الثالث الابتدائي:" إن هناك حالة

من الارتباك بين أولياء الأمور والمدرسين، ولا يعرفون هل كانت الدراسة ستستمر بالمدرسة أم لا؟"، وأكد أن إدارة المدرسة أخبرتهم أنه تقرر إخلاء المدرسة، وفي صباح اليوم تم تشغيل مبنى على فترتين لاستيعاب طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ثم أخبروهم بأنه لن يتم نقل الطلاب لأي مدارس أخرى، على أن تنتظم الدراسة بالمدرسة من الغد، ولا نعرف إذا كان ذلك صحيحًا أم لا.

وقال المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم

بالإسماعيلية في تصريحات لبوابة الوفد:" إنه كان قد صدر قرار إزالة للمبنى الخاص بالفصول الدراسية لطلاب الابتدائى، وذلك بعد أن وجد أن تكلفة الصيانة أعلى من تكلفة البناء والهدم، فتم صدور قرار بإخلاء المدرسة ونقل الطلاب إلى مدارس أخرى لحين إعادة بنائها".
وأضاف أنه بعد عدة مطالب من أولياء الأمور بعدم نقل أبنائهم، أرسلت مندوبًا من هيئة الأبنية التعليمية لمعاينة المدرسة، حيث أشار إلى أن المبنى يمكن أن يتحمل حتى نهاية العام الدراسى، وأن المدرسة مدرج صيانتها وتطويرها ضمن خطة الوزارة لتطوير المدارس عام 2015/ 2016 فبناءً عليه تم تقرر استئناف الدراسة بالمدرسة حتى نهاية العام الدراسى الحالى، لافتًا إلى أن الطلاب عادوا مرة أخرى، وانتظم اليوم الدراسى بالمدرسة.

أهم الاخبار