عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العشوائيات وجذب الاستثمارات مشكلات تنتظر المحافظ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت حركة تنمية أسيوط، أن هناك ملفات شائكة تنتظر محافظ أسيوط الجديد تحتاج إلى خطوات ملموسة، وليس "شو إعلامى" فقط، للحد من الفقر وتحسين الحالة المعيشية للمواطنين بأسيوط . ومنها تطوير العشوائيات وجذب الاستثمارات للمحافظة الأفقر والغنية بالموارد وذلك للحد من البطالة.

وطالب عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة المحافظ الجديد بالاهتمام بالبنية التحتية وأن يكون ميدانيا، ويقف بنفسه على جميع المشكلات خاصة التى تؤرق المواطنين بالقرى والمراكز،  وأن يعمل على تكملة المشروعات المتوقفة مثل مصانع الرمان ، والقرية الذكية، بالمحافظة واقامة مشروعات جديدة مثل مصنع للسكر، وآخر للزيوت العطرية ، والتعبئة والتغليف ، ومصنع لتجفيف البصل ، وذلك لتوفير آلاف فرص العمل لشباب أسيوط ، والعمل على حل مشكلات الصرف الصحى المتوقفة فى كل من مراكز أبنوب والفتح ومنفلوط، وأكد عقيل أن ملفات العشوائيات لابد أن يأخذ حيزا كبيرا من اهتمامات المحافظ لأنه بمثابة قنابل موقوتة قابلة للانفجار فى أى لحظة ، ومعامل

حقيقية لتفريخ الإرهاب.
وأشار محمد كمال أبو حطب المنسق العام للحركة أن يعمل المحافظ على تنشيط مشروع محور الصعيد- البحر الأحمر، وذلك بما يتماشى مع حجم الآمال المعقودة عليه . وبما تستلزمه المرحلة الاقتصادية الراهنة، وأن معظم المناطق الصناعية في أسيوط تعاني من مشكلات تتعلق بالطاقة والبنية الأساسية والحوافز الاستثمارية وفرص التسويق خارج محافظات الصعيد ، وطالب أبو حطب بالإسراع في تنفيذ مشروع الهضبة الغربية لأسيوط، وكذلك نقل عدد من المجمعات الخدمية وفرع للجامعة إلى مدينة أسيوط الجديدة لجذب المواطنين وذلك للحد من الارتفاع الجنوني في أسعار العقارات بالمحافظة . وكذلك دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.