بالصور - افتتاح اسبوع شباب المدن الجامعية بسوهاج

المحـافظـات

السبت, 07 فبراير 2015 17:53
بالصور - افتتاح اسبوع شباب المدن الجامعية بسوهاجافتتاح اسبوع شباب المدن الجامعية
كتب – علي عبد الودود:

شهدت جامعة سوهاج، اليوم السبت، افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع شباب المدن الجامعية الثالث، الذي تستضيفه الجامعة حتى 14 من الشهر الجاري، بمشاركة جامعات:"عين شمس، الإسكندرية، وحلوان، كفر الشيخ، المنصورة، المنوفية، قناة السويس، المنيا، بني سويف، جنوب الوادي، جامعة السادات، وأسيوط" بالإضافة إلى الجامعة المستضيفة .

شهد حفل الافتتاح الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة, والدكتور عرفه سلامة سكرتير الاتحاد المصري الرياضي للجامعات, والدكتور مصطفي عبد الحليم مدير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي, وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة, والقيادات الأمنية وعلي رأسها اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج بجانب نواب رؤساء الجامعات المشاركة في الأسبوع وأمنائها , وعمداء كليات جامعة سوهاج , صرح بذلك الدكتور عادل صادق المستشار الإعلامي للجامعة .
بدأ الاحتفال بإرسال برقية شكر وتأييد للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس

الجمهورية, أبدت خلاله الجامعة وقوفها خلف رئيس الجمهورية والجيش والشرطة, كما عبرت عن رفضها للإرهاب والعنف, خاصة داخل ساحات الجامعات المصرية .
و أشار الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة إلى أن رسالة الاسبوع التأكيد علي أن الجامعات بخير وشبابها فاعل والمدن الجامعية تمارس أنشطة و تنبذ أعمال العنف وتدينه, ومثل هذه الأنشطة الطلابية تثقل شخصية الطالب الجامعي وتفرغ طاقاته , كما أن هذا الأسبوع أعرب عن وقوفه خلف قيادته السياسية , والتضامن مع الجيش والشرطة في حفظ واستقرار مصر .
وعبر الدكتور عرفه سلامة عن إعجابه الشديد باحتفالية بدء فعاليات الأسبوع , وانها كانت مفاجأة , فبالفعل كنا أمام  افتتاح بطولة رياضية
علي مستوي مصر أو علي المستوي الإقليمي , وأن أوبريت الاحتفالية التصق بالوطن وإنجازاته ومشاريعه القومية وعبر عن الموروث الثقافي للشعب.
أما الدكتور مصطفي عبد الحليم مدير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي فقد أكد سعادته بمستوي الاحتفال والذي كان مفاجأة , مشيدا بمستوي الاستعدادات التي قامت بها جامعة سوهاج من أجل إقامة هذا المهرجان.
يذكر أن الاحتفالية بدأت بانطلاق شعلة الأسبوع , ثم طابور عرض الجامعات المشاركة فيه , وقدم حوالي 1200 طالب وطالبة من كلية التربية الرياضية أوبريت بعنوان "بإيدينا يامصر هنبنيكي", قدمت خلاله 11 لوحة فنية, وتضمن الأوبريت عرض المكونات الثقافية للشعب المصري من النوبة وحتي الإسكندرية, بجانب فقرة عن مشروع مصر الحضاري العملاق وهو قناة السويس الجديدة, كما شهد فقرة عن الجيش  والشرطة ودورهم في حفظ أمن الوطن وتزامن هذا مع ظهور لوحة خلفية للرئيس عبد الفتاح السيسي.
يشارك في الفعالية حوالي 1400 طالب وطالبة من الجامعات المشاركة عقب حفل الافتتاح في مسابقات رياضية , وفنية , وثقافية , ومجالات متنوعة, وجوالة.

 


أهم الاخبار