رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

74 مرشحًا برلمانيًا يتقدمون للكشف الطبي في سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور محمد عبدالعال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن المستشفى العام والمستشفى التعليمي، استقبلا 74 مرشحًا فى أول أيام توقيع الكشف الطبى على مرشحى الانتخابات البرلمانية، حيث تم توقيع الكشف الطبى عليهم طبقا للمواعيد المحددة لهم من موقع المجالس الطبية المتخصصة.

وقال عبد العال إن عملية الكشف الطبي تتم فى هدوء ويسر، كما أن هناك متابعة لخطوات الكشف من إدارة المستشفيات، مؤكداً أنه تم تحديد قيمة الكشف الطبى بمبلغ ٤٢٠٠ جنيه شاملة التحاليل والفحوص، من بينها أشعة عادية على الصدر ورسم قلب كهربائى وموجات صوتية على النبض وصورة دم كاملة ووظائف كبد وكلى وسكر في الدم وتحليل نسبة الدهون وتحليل فيروس الإيدز وكشف المخدرات والمسكرات.

كما يتم توقيع الكشف الإكلينيكي على المرشح من خلال ٤ لجان متخصصة أساسية تتضمن الباطنة العامة والجراحة العامة والطب النفسى والأمراض العصبية وأمراض العيون، بالإضافة إلى أى تخصص ترى اللجنة الاستعانة به وسيتم تسليم نتيجة الفحص الإكلينيكى والفحوص الطبية للمرشح بعد ٤٨ ساعة عمل من تاريخ إجراء الفحص.

ومن ناحية أخرى اشتكى بعض المرشحين

من عدم إمكانية التعديل فى البيانات على الصفحة التى يتم بها التسجيل على موقع المجالس الطبية المتخصصة حيث يرغب بعضهم فى تعديل موعد ومكان الكشف الطبى، بالإضافة إلا أنه على صفحة التقديم تم تخصيص مستشفى سوهاج التعليمى ومستشفى سوهاج العام لإجراء الكشف الطبى على المرشحين إلا أن المسئولين بالصحة أبلغوهم أن الكشف سيكون بمستشفى واحدة فقط على الرغم من أن الخطاب الصادر من الموقع موجه لمستشفى سوهاج التعليمى.

وطالب المتقدمون لتوقيع الكشف الطبى بسوهاج من المسئولين بوزارة الصحة واللجنة العليا للانتخابات سرعة ضرورة وجود خط ساخن على مدار الساعة للرد على استفسارات المرشحين، بالإضافة لتحديث الصفحة لإمكانية تعديل البيانات ومكان الكشف بما يتلاءم مع محل السكن.