رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مهدي يستقبل قنصل فرنسا ونائبة مجلس الشيوخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية اليوم دومينيك فاج قنصل عام فرنسا بالإسكندرية وجويل جاريو مايلم نائبة بمجلس الشيوخ عن الفرنسيين المقيمين بالخارج وذلك لمناقشة الوضع الراهن في الإسكندرية.

تطرق حديث قنصل فرنسا للتصدي للإرهاب والوضع الأمني في الإسكندرية وقالت على إن الإسلام دين متسامح وأن الدكتور محمد الطيب شيخ الأزهر أكد على ذلك في خطابه الأخير وأن بلادها ستنظم مؤتمر للطيب لتوصيل هذه الرسالة للمجتمع الفرنسي.

وتحدثت نائبة بمجلس الشيوخ الفرنسي حول حماية التراث والحفاظ على المباني الأثرية للحفاظ على النسق التاريخي لمدينه الإسكندرية  العريقة وألا يتم تكرار ما حدث لفيلا أجيون.

من جانبه أكد المحافظ على اهتمامه بتلك المشكلة وأنه حاول التصدي لعدم هدم فيلا اجيون رغم أن ذلك يعد خارجا عن القانون واقترح

المحافظ الاستفادة من تلك المباني لحمايتها في المقام الأول والاستفادة منها حيث يمكن عمل مشروع لقانون حماية المباني التراثية بالإضافة إلى ضمها إلى مجلد الحفاظ على التراث واستغلالها استغلال سياحي وتحويل تلك المباني إلى مزارات سياحية لضمان صيانتها والمحافظة عليها.

وأضاف  المحافظ قائلا ..  لكي نتصدى للإرهاب يجب معرفة الأسباب التي تجبر الشباب على الانضمام إلى تلك التنظيمات.

وعن الوضع الأمني في الإسكندرية أكد المحافظ أن الإسكندرية آمنة بشعبها برغم كل المحاولات الفاشلة لإثارة القلق والرعب بين المواطنين.