رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السبت.. نظر الطعن على تكاليف الكشف الطبى للمرشحين

المحـافظـات

الخميس, 05 فبراير 2015 13:45
السبت.. نظر الطعن على  تكاليف الكشف الطبى للمرشحين
الإسكندرية – بوابة الوفد- شيرين طاهر:

تنظر بعد غد "السبت" محكمة القضاء الإداري بالبحيرة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة،  ثالث جلسة للدعوى التي أقامها جمال خطاب المحامي ورئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة، ضد اللجنة العليا للانتخابات ووزير الصحة بتقدير ثمن تكلفة الكشوف البدنية والذهنية والنفسية لراغبى الترشح لمجلس النواب.

ذكر المدعي أن ثمن تكاليف الكشف الطبي بلغ 6 آلاف جنيه، ثم

رفعت الى 9 آلاف جنيه، ثم خفضت الى 4200 جنيه، وأضاف المدعي ان تحمل المرشح لتكاليف الكشف الطبي يؤدي الى التمييز بين المرشحين لأنه يؤدي الى إقصاء غير القادرين مادياً على تحمل سداد تلك التكاليف.

 

تدخل فى الجلسة الماضية المحامى امر ابو هيف, و كلفته المحكمة بإيداع عريضة بتدخله، موضحا فيها صفته ومصلحته

فى الدعوى،

 

كما كلفت المحكمة المدعى جمال خطاب المحامى تقديم صورة رسمية من قرار اللجنة العليا للانتخابات بإجراء الكشف الطبي على مرشحي مجلس النواب، كما كلفته بتقديم قرار وزير الصحة الصادر بالقواعد المنظمة للكشوف الطبية المطلوبة، وثمن تكلفتها وصرحت له باستخراج صورة رسمية من هذين القرارين على وجه السرعة.

 

تأتي أهمية الدعوى المرفوعة من المحامى جمال خطاب انها تأتي قبل يوم واحد من بداية الترشيح لمجلس النواب الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات من بداية 8 فبراير (الموافق غداً) حتى 17 من الشهر الجاري.

أهم الاخبار