رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعطيل محطة الصرف الصحفي في كفر الجديد

المحـافظـات

الثلاثاء, 03 فبراير 2015 07:43
تعطيل محطة الصرف الصحفي في كفر الجديد
كفر الشيخ ــ أشرف الحداد:

بالرغم من شراء أهالى قرية كفر الجديد التابعة لمركز كفر الشيخ لمساحة فدان و16 قيراطاً على نفقتهم الخاصة بمبلغ وقدره 400 ألف جنيه

وذلك لإقامة محطة صرف صحى عليها بالمنحة الألمانية وقيمتها 9 ملايين جنيه منذ عام 2006 إلا أنه وبعد الانتهاء من إنشاء المحطة التى ستخدم قرى وعزباً كثيرة لم تقم بعملها التى أنشأت من أجله وذلك بسبب رفض بعض المواطنين أصحاب الأراضى الزراعية مرور خطوط المخلفات المائية الناتجة من المعالجة من أمام أرضهم.
من جانبه، أكد مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ أن الشركة قد انتهت تماماً من أعمال محطة الصرف ناحية كفر الجديد وأن ما يعطل تشغيلها هو استكمال إنشاء خطوط المخلفات

المائية الناتجة من المعالجة على المصرف الرئيسى وذلك لوجود اعتراضات من الأهالى على مرور المياه على المصارف المحيطة بالمحطة.
وكذا اعتراض أهالى قرية عويرة للصرف على المصرف الرئيسى رقم 8، وأضاف المصدر أنه يلزم عمل تمكين لتنفيذ ما يلزم لتصريف المياه الناتجة من المحطة على المصرف الرئيسى رقم 8 والتى تعترضه قرية عويرة حتى يمكن تشغيل المشروع للاستفادة منه مؤكداً أن العطل ليس من شركة المياه والصرف الصحى وإنما بسبب تعنت الأهالى.
جدير بالذكر أن أهالى قرية الحدود والعزب والقرى المجاورة يعانون معاناة شديدة بسبب عدم وجود صرف صحى لمنازلهم التى أوشكت
على الانهيار بسبب مياه الصرف الصحى والمياه الجوفية والأمطار.
وأكد أهالى القرية أنهم قاموا بإرسال العديد من الشكاوى لمحافظ كفر الشيخ لإيجاد حلول لتلك المشكلة وتفعيل دور الدولة ومسئوليتها القانونية تجاه من يعترض المصلحة العامة إلا أنها لم تلق أى صدى أو رد حتى الآن.
وأشار أيمن جمعة ورمضان سعد والسيد مسعود من شباب القرية إلى أنهم ذهبوا إلى جميع المسئولين بالمحافظة ولم يتم الاستماع إليهم علماً بأن محطة الصرف الصحى المجاورة للقرية تم الانتهاء منها تماماً وننتظر استكمال الخطوط الموصلة لها.
كما أضافوا أن أولادهم لا يتمكنون من الذهاب إلى المدارس والجامعات خاصة فى فصل الشتاء لغرق شوارع القرية بمياه الأمطار التى لا تجد مكاناً لتصريفها لعدم وجود صرف صحى أو خفض منسوب المياه.
وناشد الأهالى وزير الإسكان والمرافق العامة ومحافظ كفر الشيخ الانتهاء من تشغيل المحطة التى كلفت الملايين دون الاستفادة منها وأصبحت منازلهم مهددة بالانهيار فوق رؤوسهم.

أهم الاخبار