رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة الإسكندرية تبحث زيادة المنح للطلاب الأفارقة

المحـافظـات

الاثنين, 02 فبراير 2015 18:22
جامعة الإسكندرية تبحث زيادة المنح للطلاب الأفارقةصورة ارشيفية
الإسكندرية ـ أميرة فتحي:

أعلن الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، للدراسات العليا والبحوث المنح الدراسية، عن نية الجامعة في زيادة عدد المنح المُقدمة للطلاب الأفارقة الدارسين، من خلال إجراء اتفاقات مع  الجهات المسئولة، وذلك فى إطار المساهمة فى بناء القدرات بإفريقيا، موضحاً أن الجامعة تقدم 35 منحة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي شهد استقبال الدكتور رشدى زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية صباح اليوم الاثنين، وفد جامعة ممباسا التقنية بكينيا برئاسة الدكتور جوسفات كازنجو مواتيلا نائب

رئيس جامعة ممباسا، وذلك بغرض توطيد أواصر التعاون بين الجامعتين خاصة فى مجالى الطب والهندسة.

وشدد زهران خلال اللقاء على إمكانات جامعة الإسكندرية وكلياتها المختلفة وفروعها داخل مصر بمطروح وخارجها بجنوب السودان وتشاد، والبرامج المتخصصة التى تقدمها بعض الكليات باللغتين الإنجليزية والفرنسية والدرجات العلمية التى تمنحها بجميع التخصصات.

جاء ذلك بالإضافة إلى الاتفاقيات العلمية مع العديد من الجامعات العالمية، كما أشار إلى دور

جامعة الإسكندرية فى خدمة المجتمع من خلال الوحدات الاستشارية والخدمية التابعة للجامعة والخدمات المتقدمة التى تساهم فيها داخل مصر وخارجها.

على جانب آخر استعرض عمداء كليات الطب والهندسة والتمريض والعلوم والصيدلة الأقسام العلمية والبرامج الخاصة والمعامل والإمكانات المختلفة داخل كلياتهم واستعدادهم لتقديم الدعم وقبول طلاب جامعة ممباسا وفقاً للاتفاقيات المبرمة.

وأشار الدكتور عودة أمير بن حازيم، نائب رئيس جامعة ممباسا، إلى رغبة كليات جامعة ممباسا فى الاستفادة من إمكانات جامعة الإسكندرية فى التخصصات المختلفة، مؤكداً على رغبته فى الاستفادة من برامج تعليم اللغة العربية للأجانب المتاحة بكلية الآداب، مؤكداً على أهمية التعليم فى التقريب بين الثقافات .

 

 

أهم الاخبار