رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط خلية إرهابية أثناء محاولة قطع الطريق الدولى بدمنهور

تفجير برج كهرباء على طريق القاهرة - الفيوم وانفجار 4 قنابل فى محافظتين

المحـافظـات

الاثنين, 02 فبراير 2015 16:45
تفجير برج كهرباء على طريق القاهرة - الفيوم وانفجار 4 قنابل فى محافظتين
المحافظات - صلاح الوكيل وسيد الشورة ومحمد طاهر ومحمد عبدالعزيز ومحمود الشاذلى وهادى بلال وعاشور أبوسالم وشيرين طاهر:

واصلت جماعة الإخوان الإرهابية أسلوبها الممنهج والرخيص فى محاولة بث الرعب من خلال زرع القنابل ونجحت أجهزة وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة بالتنسيق مع القوات المسلحة فى رصد  العناصر الإرهابية والخارجين على القانون لضبطهم وردعهم.

فى مدينة الزقازيق، سادت حالة من الهلع والذعر بين الأهالى عقب سماعهم دوى انفجارين متتاليين فجر أمس، وسرعان ما انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات لمكان الانفجار، وتم عمل كردون أمنى ومشطت المنطقة بالكلاب البوليسية بحثا عن اية عبوات أخرى، وأكدت التحريات أن الصوت نتج عن انفجار قنبلة صوتية بجوار محول كهرباء بالقرب من ميدان الزراعة، والآخر نتج عن انفجار بمحيط مبنى رئاسة مركز ومدينة الزقازيق وتسبب فى حدوث تلفيات  وتهشم زجاج سيارتين، فضلاً عن تهشم زجاج نوافذ مبنى مجلس مدينة الزقازيق ، ولم يسفر الانفجاران عن إصابات أو خسائر فى الأرواح.
ونجحت أجهزة الأمن فى الشرقية فى إلقاء القبض على 3 أشخاص من الإخوان بحوزتهم أسلحة وخرطوش، أثناء قطعهم طريق ههيا - الزقازيق أمام قرية العدوة مسقط رأس المعزول محمد مرسى.
كما نجحت الأجهزة الأمنية بمدينة

العاشر من رمضان فى ضبط شقة لتصنيع القنابل، وتم القبض على 5 أشخاص من الإخوان وبحوزتهم متفجرات داخل الشقة.
وفى الفيوم، استيقظ الأهالى على سماع دوى انفجار 3 عبوات ناسفة زرعها مجهولون بجوار مقر البنك الأهلى الوطنى تحت الإنشاء دون وقوع اصابات ، كما فجر مجهولون برج كهرباء ضغط عال بقرية جرفس بمركز سنورس، مما أدى لسقوطه وتدميره وقطع الكهرباء عن المدينة وقرى المركز والمستشفيات والفنادق والقرى السياحية. وأكد مسئولو الكهرباء أن عملية اصلاح البرج سوف تستغرق حوالى 15يوما وتقوم فرق من الكهرباء باجراء عملية توصيل بديلة. وفى السياق ذاته فجر مجهولون محولا للكهرباء بقرية الزاوية على الطريق بوضع عبوة ناسفة عليه، مما أدى إلى اتلافه. تم تحرير محاضر بالوقائع الثلاث واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
وفى الاسكندرية، تسبب وجود جسم غريب بجوار مكتب بريد برج العرب بغرب الإسكندرية فى حالة من الفزع بين المواطنين، خاصة
بعد ترديد الشائعات على أنها عبوة ناسفة وسرعان ما انتقل رجال المباحث وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وتم فرض كردون أمنى، وبالفحص والمعاينة تبين وجود عبوة هيكلية عبارة عن باور سبلاى خاص بجهاز كمبيوتر يخرج منه أسلاك كهربائية متصلة ببطاريتين جافتين تم التعامل معها وتفكيكها باستخدام مدفع المياه وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.
وفى البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 من أنصار الإخوان، يطلقون على أنفسهم حركة «طلاب ضد الانقلاب» أثناء محاولتهم قطع الطريق الدولى باتجاه الطريق الزراعى السريع بدمنهور وبحوزتهم اطار كاوتش لاستخدامه فى اشعاله وقطع الطريق وزجاجات مولوتوف، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقرروا أنهم كونوا فيما بينهم خلية إرهابية تحت مسمى حركة «طلاب ضد الانقلاب» لبث حالة من الرعب بين المارة.
وفى الدقهلية تمكنت قوات الحماية المدنية، من تفكيك قنبلة محلية الصنع أمام مجمع محاكم المنصورة.
وكان اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا يفيد بعثور بعض المواطنين على كيس أسود اللون على بعد أمتار من مبنى مجمع المحاكم.
انتقلت قوات الحماية المدنية وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة ، وبالفحص تبين وجود قنبلة بدائية الصنع ومعدة للتفجير وتمكن رجال الحماية من تفكيكها.
كما انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون أسفل برج كهرباء بالهرم، وتم ابطال عبوتين دون وقوع خسائر بشرية، وأكد إدارة المفرقعات أن البرج جهده 220 فولت.

 

أهم الاخبار