رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل دعوى سراج الدين ضد عمال مكتبة الإسكندرية

المحـافظـات

الأحد, 01 فبراير 2015 14:51
تأجيل دعوى سراج الدين ضد عمال مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـبوابة الوفدـ شيرين طاهر

قررت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية تأجيل ثاني جلسات  الدعوى المقامة من المستشار الثقافي لرئيس مجلس الوزراء ضد 18  عامل بمكتبة الإسكندرية إلى جلسة 22 مارس القادم لاستكمال المرافعات .

صدر القرار برئاسة المستشار مبروك فتح الله مبروك رئيس المحكمة .

كان المستشار الثقافي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية قد تقدم ببلاغ إلى النيابة ضد 18  عاملا بالمكتبة، بتهمة التظاهر عن واقعة احتجاج العاملين في شهر أكتوبر عام 2011.
واستمعت المحكمة إلى مرافعات الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوى العاملة السابق، والذي قرر أن البلاغ المقدم من الدكتور إسماعيل سراج ضد العاملين بالمكتب كيدي،

لأن معظم المتهمين من نقابة العاملين بالمكتبة، وأنهم قاموا بالمطالبة بحقوقهم وحقوق العاملين بالمكتبة. وقدم البرعي شهادة رسمية تفيد بعدم وجود المتوفى محمد يسرى سلامة، القيادي السلفي، في تحريات المباحث عن الواقعة.
كان العاملون بمكتبة الإسكندرية قد فوجئوا يوم 4 ديسمبر الماضي بإحالة 18 عاملا من زملائهم من قبل نيابة باب شرق الإسكندرية إلى المحاكمة بتهمة التظاهر عن واقعة احتجاج العاملين في شهر أكتوبر عام 2011، وقد جاء من ضمن المتهمين المتوفى محمد يسرى سلامة القيادي السلفي وعضو حزب الدستور المعروف.
من جانبه أكد عماد نبوي محامى دار الخدمات النقابية والعمالية ـ أن الدعوى كانت في شهر يناير 2012 ضد ستة من العاملين بمكتبة الإسكندرية، وكانت دعوى سب وقذف مرفوعة من إسماعيل سراج الدين رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية، على خلفية احتجاج العاملين بالمكتبة والمطالبة بإقالة إسماعيل سراج الدين، وقد قام العاملون وقتها بجمع توقيعات لإقالته بلغت 1700 توقيع من إجمالي 2400 هم كل العاملين بالمكتبة.
وأوضح " نبوي "  فوجئنا بأن النيابة قد قامت بإعادة تكييف الدعوى من السب والقذف إلى التظاهر وتعطيل العمل، وإضافة متهمين جدد إليها بما فيهم بعض شهود النفى والمرحوم محمد يسرى سلامة القيادي السلفي".
وأضاف نبوي، أن قائمة الاتهام تشمل خمسة من أعضاء المكتب التنفيذى للنقابة المستقلة بالمكتبة من بينهم رئيس النقابة أشرف صقر وشريف المصرى نائب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى.

أهم الاخبار