رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر مأساة أصغر ضحايا الإرهاب بسيناء

المحـافظـات

السبت, 31 يناير 2015 13:11
ننشر مأساة أصغر ضحايا الإرهاب بسيناء
الإسماعيلية –بوابة الوفد - ولاء وحيد:

"صرخات وألم وآهات"...أحاسيس غضب وحرقة خرجت من "سفيان" أصغر ضحية من ضحايا الإرهاب الأسود في أحداث تفجيرات سيناء الأخيرة الذي لم يبلغ بعد العام الثاني من عمره.

وقالت عيون "سفيان" بأى ذنب تلحقوا بعائلتي هذا الألم فترقد جدتي وأمي بين الحياة والموت في غيبوبة تامة وتصاب شقيقاتي الاثنتين و شقيقي بشظايا.

 فلا تكف دموع سفيان عن الانهمار وهو يرقد على سرير بمستشفى جامعة قناة السويس.

سفيان هو الابن الأصغر لعائلة "منصور محمد" السيناوية التي قصف الإرهاب الاسود منزلهم والذي يبعد نحو كيلو تقريبا عن أحد المواقع العسكرية في رفح التي استهدفتها هجمات الجماعات التكفيرية التي ارتكبت جريمتها مساء الخميس الماضي فكانت النتيجة إصابة الأم والجدة وأطفالها الأربعة.

وبصعوبة قال "أبو أحمد" عم الطفل للوفد "مساء يوم الخميس فوجئت أن أحد الأقارب

يخبرني أن منزل شقيقي قصف بالصواريخ وهرعنا نحو المستشفي لأجد أبناء أخي الأربعة مدرجين بدمائهم  وأمهم وجدتهم وجميعهم مصابين بشظايا في أماكن متفرقة من أجسامهم.

وتابع "الجدة و الأم في غيبوبة تامة بمستشفى العريش ورانيا  وتؤأمها حنين  6 سنوات مصابين بشظايا ومحتجزتين أيضا بمستشفى العريش أما سفيان فقد تم نقله إلى مستشفى جامعة قناة السويس وهاني شقيقة الأكبر 11 سنة تم نقله إلى المركز الطبي العالمي لخطورة حالته.

وأضاف "منزل الأسرة تهدم بالكامل بعد سقوط أحد أجزاء القذيفة عليه" ورفض أن يكمل العم الكلام بعدما انخرط في بكاء طويل وهو يردد "ليس لنا غير الله".

وقال الدكتور محمد حفنى مدير عام مستشفيات

جامعة قناة السويس إن المستشفى الجامعي في حالة طوارئ مستمرة ﻻستقبال جرحى العمليات الإرهابية التي حدثت في العريش مؤخرا وأن المستشفى الجامعي بالإسماعيلية استقبل يوم الجمعة  أربع حاﻻت وصلت بالإسعاف وهم سفيان منصور محمد وعمره سنتين مصاب بشظايا بالفخد وتم إجراء الجراحة اللازمة وحالته مستقرة ..والحالة الثانية يونس حسين سالم 12 سنة كسور وشظايا بالفخد وهاني منصور محمد سالم 9 سنوات كسر فى الفخد وقصور بالدورة الدموية وقرر ذويه نقله لعلاجه بطريقتهم الخاصة.

أما الحالة الرابعة لشاب 27 سنة ويدعى سالم سليمان سالم مصاب بكسر فى الفخذ وشظايا وتم إيداعه قسم العظام ﻻستكمال العلاج.


وأكد الدكتور محمد صالح مدير المستشفى الجامعي أن جميع الأطباء متواجدون بصفة دائمة وهيئة التمريض لخدمة الجرحى.
وكان الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس قد اصدر تعليماته للمستشفيات الجامعية برفع حالة الطوارئ القصوى فور حدوث العمل اﻻرهابى على مدينة العريش وتم الغاء الراحات للاطباء والتمريض مع تواجدهم طوال الوقت وتوفير العلاج ﻻستقبال اى حالة تصل الى المستشفى الجامعي.

أهم الاخبار