رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس أفراد خلية إرهابية تخطط لعودة الخلافة

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر المستشار محمد النويشي رئيس نيابة المنتزه أول بشرق الإسكندرية بحبس أفراد خلية إرهابية مكونة من 6 عناصر من جماعة الإخوان لاتهامهم بتنظيم خلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة و الجيش وإسقاط النظام، وتورطهم مع حركة فتح وحماس بغرض عودة الخلافة.


كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بإقامة علاقات مع حركة فتح وحماس التى تقوم لهم بالتخطيط لإسقاط النظام وإثارة البلبلة والفزع والعمل على اقتحام السجون وحرق المنشآت.

كانت قد كشفت النيابة العامة قيام المتهم أحمد عبد اللطيف " موظف وألقى القبض عليه أثناء تواجده بمظاهرة وبحوزة سلاح آلى خرطوش لتأمين التظاهرة، حيث تم العثور بحوزته على أوراق خطيرة بخط يده تلخص كتاب "فن الحرب".
 
وكشفت الأوراق المضبوطة وفيها عدد بخط يده حسبما أكدت أجهزة الأمن، إلى استهدافه من أطلق عليهم أركان الانقلاب المتعارضة، هى الجيش والشرطة والمسيحيون والبرهاميون والصوفيون، وأخيرا ًالليبراليون والاشتراكيون، كما جاء فى الورق، كما تم العثور على أوراق تحث على الجهاد فى سبيل الله وكيف أن الأمر ليس معركة سياسية ولا معركة اقتصادية ولكنها معركة عقيدة.
وشملت المضبوطات، وصية المتهم وهى تنص على " "تعلمون أن حلم حياتى تبلور فى الفترة الأخيرة حول تكوين كيان إمبراطوري إعلامي إسلامي يخدم الأمة والدعوة ويبيض وجهه أمام رسول الله، كما تمنيت أمورا أخرى، رزقنى الله بنجاحات لم أخطط لها منها محاولاتى للعمل مع المخابرت التركية ومع إخواننا فى حماس بغرض عودة الخلافة، وقد سعيت لبعض التعاملات الناجحة، والتي كان لها تأثيرا كبيرا بفضل الله، وهذا سبب انشغالى فى كثير من الأوقات وبعض

الأشياء غير المفهومة فى شخصيتى". ويوصى المتهم فى أوراقه "عليكم أن تستبشروا بلقائى المولى عز وجل وألا تبكوا على
 فالبكاء لغة ضعف يجب أن تنتهى، وأن يقوم على غسلى وتكفينى والصلاة على وباقى إجراءات الدفن أسود الإخوان لا غيرهم، وإن تطلب ذلك التأخر فى الإجراءات".


كان اللواء أمين عز الدين مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد إبراهيم عبد العاطي مأمور قسم شرطة المنتزه أول يفيد وردت معلومات سرية بقيام بتجمع بعض العناصر التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى بشارع صندوق الدعم- منطقة العوايد دائرة القسم. انتقل ضباط المباحث بقيادة المقدم محمد عزب رئيس المباحث و صحبة القول الأمنى، وتم ضبط كل من طلعت عبد الجليل عبد الوهاب على محمد 28 سائق مقيم دائرة القسم بحوزته بندقية خرطوش ماركة TOMAHAWK - عيار 12 - وعدد 49 طلقة من ذات العيار، كما تم ضبط عبد المحسن محمد عبد السلام إبراهيم سن 49 مدير إدارة بمصلحة الجمارك مقيم
 دائرة القسم، وعادل أحمد محمود سليمان 19 سنة طالب مقيم دائرة القسم