رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التنمية ونبذ العنف".. خطبة الجمعة بمساجد أسيوط

المحـافظـات

الجمعة, 30 يناير 2015 12:53
التنمية ونبذ العنف.. خطبة الجمعة بمساجد أسيوط
أسيوط ـ بوابة الوفد - محمد ممدوح :

تناولت مساجد أسيوط في خطبة الجمعة  اليوم موضوع "التنمية الشاملة ونبذ العنف الذي يعوقها "، وذلك في ظل الأعمال التخريبية التي يقوم بها بعض عناصر الجماعات الإرهابية.

وأوضح الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أنه في الوقت الذي يريد فيه جميع الوطنيين الشرفاء تنمية شاملة للوطن في جميع الجوانب الاقتصادية ، والتنموية ، والبشرية ، والثقافية ، والعلمية ، والفكرية ،

فإن الأعمال الإجرامية التي تهدف إلى التخريب وتعطيل مسيرة التنمية إنما تؤثر سلبا على الجهود المبذولة للإصلاح والتعمير ، وهذه الأعمال التخريبية تتنافى مع كل القيم الدينية والأخلاقية والقيمة والإنسانية" .

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إلى أن الإسلام جاء بالأسس المتكاملة التى يقوم عليها المجتمع المسلم ، والتي تمتاز بالشمول

والواقعية ، وتضمن سير الحياة في المجتمع على وجه يحقق العدل والأمن والحياة الكريمة ،لكافة أفراده ، من خلال إتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة في التنمية الحضارية ،مما يؤدي إلى تطور المجتمع وتقدمه في كل المجالات ،اجتماعيا ، واقتصاديا ، وزراعيا ، وصناعيا .

وأضاف " العجمي" أن الإسلام حلق في مجال التنمية الاجتماعية ، و الحفاظ على كيان المجتمع ،وبناء علاقات ودية أساسها الأخوة والتعاون والتراحم ، مما يجعل جهد الناس يتوجه إلى البناء و الأعمار وليس إلى التخريب والدمار .

 

أهم الاخبار