رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور..

القومى للمرأة ببورسعيد يدعو للمشاركة فى الانتخابات

المحـافظـات

الجمعة, 30 يناير 2015 08:56
القومى للمرأة ببورسعيد يدعو للمشاركة فى الانتخاباتجانب من الندوة
بورسعيد - بوابة الوفد - شيماء شحاتة:

نظم المجلس القومى للمرأة (فرع بورسعيد) برئاسة المهندسة سحر لطفى، مقررة فرع المجلس ببورسعيد، أولى حملات التوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات المقبلة، تحت عنوان "المرأة المصرية والانتخابات.. شاركي - اختاري - انتخبي"، وذلك بمركز شباب قرية العاشر بجنوب بورسعيد.

شارك فى الندوة الدكتور صلاح البندارى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، والشيخ لطفى السيد، مدير عام الدعوة ببورسعيد و دمياط و شمال

سيناء.
وأشار الشيخ لطفى السيد، خلال الندوة إلى أن عام 2015 هو عام النهوض بالمرأة التى أثبتت كفاءتها فى الحياة السياسية من خلال دورها البارز فى المشاركة بالانتخابات السابقة مثل الدستور و الانتخابات الرئاسية، والتى يجب عليها الآن المشاركة والحفاظ على صوتها من الضياع هباءً أو الذهاب لمن لا يستحقه، وخاصة
ونحن بصدد الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق فعليها أن تختار من ينوب عنها بوضع التشريعات القانونية و سياسة أمور الدولة التى بها المصلحة العامة.
وأضاف الدكتور صلاح البندارى، أن هناك معايير خاصة يتم اختيار المرشح على أساسها لضمان تأدية البرلمان للوظائف الثلاثة الأساسية له التى تتمثل فى التشريع و التمثيل و الرقابة، ولذا يجب على المرأة الريفية أن تدرك أهمية صوتها وتمنحه للمرشح الذى سيفيد المجتمع.
كما ناقش قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد على مستوى المحافظات بشكل عام ومحافظة بورسعيد بشكل خاص.

أهم الاخبار