رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التي تم ضبطها بفرع بورسعيد

مطاعم "مؤمن" تفند ملابسات ضبط الأغذية الفاسدة

المحـافظـات

الأربعاء, 28 يناير 2015 19:01
مطاعم مؤمن تفند ملابسات ضبط الأغذية الفاسدة
بورسعيد –بوابة الوفد - شيماء شحاتة:

أصدر المكتب الإعلامي لسلسلة مطاعم " مؤمن " الشهيرة بيانا، اليوم الأربعاء، للرد على التقارير الصادرة بشأن نتائج عينات الأغذية الفاسدة التي تم ضبطها بفرع بورسعيد، وتزن بحوالي 150 كيلو طبقاً لبيان مديرية الأمن من قبل مديرية الشئون الصحية .

وقال المكتب الإعلامى لمطاعم " مؤمن " في البيان : " إنه في يوم ٥ يناير ٢٠١٥ قامت حملة من مديرية أمن بورسعيد بالمرور على عدد من المطاعم في المحافظة من ضمنها فرع سلسلة مؤمن ببورسعيد حيث قاموا بمصادرة ٦ كيلو من المواد تتضمن ٢ك بقسماط، و٢ك لحوم، و٢ك دجاج بانيه، وتم تسجيل مخالفة واحدة وهي انتهاء صلاحية عبوة واحدة للدجاج البانيه حيث كانت معدة للإعدام وليس للاستهلاك، وأصدرت مجموعة مؤمن بيانا وقتها لتوضيح ملابسات الواقعة، وتقدمت بالشكر لمديرية أمن بورسعيد على مجهوداتها في

الارتقاء بالأمن، والخدمات في المحافظة ".

وأضاف البيان : " ونريد أن نلفت نظر سيادتكم إلى أن المجموعة سجلت اعتراضها على طريقة جمع العينات التي تمت من خلال بوكس المحافظة بدون وضعها في عبوات مناسبة أو تبريد وتم تجميع الكميات من عدد من المطاعم خلال اليوم كله ونقله بهذه الطريقة المكشوفة إلى مديرية الشئون الصحية لإجراء الفحوصات وهو بطبيعة الحال لا يؤدي إلى نتائج حقيقية لعدم اتباع الإجراءات القياسية لأخذ العينات . "

وأوضحت مطاعم " مؤمن " في البيان إن المستندات المنشورة توضح عدم وجود سالمونيلا، أو بكتيريا أو أي تلوث بالمنتجات حتى المنتهية صلاحيتها، وأن ما حدث هو تغير في اللون وذلك أمر طبيعي في

ظروف النقل التي تمت للعينات كما تبين المستندات أن جميع التحاليل أثبتت أن العينات في الحدود المسموح بها "  .

وأشارت المجموعة إلى أن " مجموعة مؤمن تود التأكيد مرة أخرى أن الكميات المصادرة لا تزيد عن ٦ كيلوجرامات من مواد مختلفة، وأن التقارير التي خرجت ما زالت قيد البحث حيث تتضرر المجموعة من عدم أتباع الإجراءات القياسية لأخذ العينات وتحليلها، وتسير إلى اجتياز المطعم المذكور لجميع الفحوصات الخاصة بالصحة دوريا وبانتظام بدون أي مشاكل قبل هذه الواقعة ".
وكانت مديرية أمن بورسعيد قد أعلنت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك "  أنها ضبطت ( 150 كيلوجرامّا ) من الأغذية منتهية الصلاحية المستخدمة في إعداد " السندوتشات " ( لحوم - شاورما - فراخ ) بالإضافة إلى كميات من البقسماط المطحون الفاسد بداخل مطعم " مؤمن " بشارع عاطف السادات بنطاق حي العرب - كما تم التحفظ على المضبوطات، وضبط مدير المطعم " عادل . م  . ع " - من مقيمى إيتاى البارود – البحيرة.

أهم الاخبار