رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة 110 من الإخوان بقنا

المحـافظـات

الثلاثاء, 27 يناير 2015 16:03
تأجيل محاكمة 110 من الإخوان بقنا
قنا - بوابة الوفد

قررت محكمة جنايات قنا في جلستها المنعقدة اليوم تأجيل محاكمة 36 إخوانيا لجلسة ٢٥ مارس القادم ، وشهدت الجلسة حضور 6 متهمين فيما بقى 30 متهما مازالوا هاربين ومطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية .

تعود وقائع القضية لـ 16 أغسطس من العام الماضي عند قيام عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأنصار الرئيس المعزول بإلقاء زجاجات " المولوتوف " على مبني الوحدة البيطرية القريبة من قسم شرطة مدينة فرشوط في محاولة منهم لإحراقها ومحاولة اقتحام قسم شرطة فرشوط والتي تصدت لها قوات الأمن وأطلقت عشرات القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية في الهواء حتى تمكنت من تفريقهم وعززت قوات الأمن من تواجدها

أمام القسم خشية محاولة اقتحامه مجددا .
ومن أبرز المتهمين في القضية عضو مجلس الشورى السابق عن جماعة الإخوان الدكتور عز الدين الكومى ومحمود عبد المقصود القيادي البارز بجماعة الإخوان بنجع حمادى.
وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات قنا في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار صفاء النفوس محمد الخطيب، تأجيل نظر محاكمة 74 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمتهمين بالتعدي على قيادات مديرية أمن أسوان لجلسة ٢٨ أبريل المقبل لتقديم مذكرة الدفاع وضم الدفاتر المطلوبة.
كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم تعذيب عدد من قيادات مديرية
أمن أسوان والاعتداء على قوات الشرطة وإحراق سيارات الأمن المركزي واقتحام وإتلاف محتويات مبنى المحافظة والشروع في القتل خلال أحداث العنف والشغب التي وقعت أمام ديوان عام محافظة أسوان عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وتقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين بطلب ضم دفاتر قسم شرطة أسوان فى يومي 13 و14 أغسطس الماضي أثناء استماع هيئة المحكمة لهم وطالبوا بحضور الشهود والإفراج عن المتهمين لعدم وجود أدلة.
يذكر أن إجمالي المتهمين ٧٤ متهما، من بينهم ٥٤ متهما محبوسا بسجن قنا العمومي ومن أبرز المتهمين" خالد القوصي أمير الجماعة الإسلامية نائب أمين حزب البناء والتنمية بأسوان و3 من أعضاء مجلسي الشعب والشورى السابقين وهم الدكتور موسى على ومحمد حسنين الكلحى وصلاح موسى " والمهندس أسامة حسنين مسئول المكتب الإداري للجماعة بأسوان ونقيب المهندسين بالمحافظة وخالد عبد العزيز مراسل قناة "مصر25" بأسوان .

أهم الاخبار