رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غلق مزرعة دواجن مخالفة للشروط البيئية بأسيوط

المحـافظـات

الثلاثاء, 27 يناير 2015 10:30
غلق مزرعة دواجن مخالفة للشروط البيئية بأسيوط
أسيوط ـ بوابة الوفد- محمد ممدوح :

شنت مديرية التموين بأسيوط بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين ومسئولى الطب البيطرى حملة مكبرة على مزارع ومحلات بيع الطيور الحية بالمحافظة تمكنت خلالها من ضبط مزرعة دواجن ومحل طيور مخالفين للشروط البيئية واحتوائهما على طيور نافقة .

يأتى هذا فى إطار تعليمات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بتكثيف الحملات والرقابة على مزارع الدواجن ومحلات بيع الطيور الحية بقرى ومراكز المحافظة وذلك فى اطار الجهود المبذولة لمنع انتشار مرض انفلونزا الطيور

وسرعة الترصد واكتشاف البؤر المصابة .
كانت الحملة برئاسة اللواء اسامة غريب مساعد مدير امن اسيوط وصالح عبد الله وكيل وزارة التموين والعميد عصام ابوشقة رئيس مباحث التموين وعضوية كلٍ من حنا فايز نائب رئيس حى شرق والدكتور محسن سليمان وناصر حسين من الطب البيطرى وحسين حلبى واحمد فهمى مفتشى التغذية وتمكنت من ضبط 7 مخالفات بمزرعة دواجن بشارع
رياض بمدينة اسيوط ومحل طيور حية لمالكهما المدعو " ع . أ. س " لادارته المزرعة بدون ترخيص ووجود طيور نافقة وعدم التخلص منها بطريقة سليمة وعدم توافر الشروط البيئية والنظافة بها .
وتم على الفور استصدار قرار رقم 77 لسنة 2015 حى شرق اسيوط بغلق المزرعة وتم اخذ عينات من الطيور الموجودة وارسالها الى المعامل المركزية بالطب البيطرى للتأكد من خلوها من أي أمراض معدية وخاصة انفلونزا الطيور .
كما تمكنت الحملة من ضبط طن دقيق بأحد المخابز البلدية بمدينة اسيوط وتم تحرير المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابات المختصة .

 

أهم الاخبار