رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشوادفى يعقد اجتماعا بأعضاء اللجنة العامة لحماية الطفولة

المحـافظـات

الاثنين, 26 يناير 2015 19:24
الشوادفى يعقد اجتماعا بأعضاء اللجنة العامة لحماية الطفولةالمهندس عمر الشوادفي
الدقهلية – بوابة الوفد

عقد محافظ الدقهلية المهندس عمر الشوادفي، اليوم الاثنين، اجتماعاً لأعضاء اللجنة العامة لحماية الطفولة حضره مدير الأمن اللواء محمد الشرقاوي، إضافة إلى وكلاء وزارات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة وممثل عن مؤسسات المجتمع المدني المعنية بشئون الطفل.

و ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة اختصاصات اللجنة العامة والتي تعمل على رصد جميع حالات التعرض للخطر والتدخل الوقائي والعلاجي لها ومتابعة ما يتخذ من إجراءات وتلقى الشكاوى عن حالات

تعرض الطفولة للخطر.
وأشار المحافظ إلى وضع المرأة والطفل في المجتمع والمعاناة التي عاشها الطفل، مشددًا على ضرورة العمل على نمو الطفل في جو من الألفة والمحبة والتعاون بين أفراد الأسرة.. وأمر المحافظ بإنشاء 3 مراكز للأطفال ذوي القدرات الخاصة.
وفي سياق آخر، شدد المهندس عمر الشوادفي -في تنبيه عام على كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن وكافة الجهات المعنية بنطاق المحافظة- على
مراعاة غلق جميع مزارع الدواجن غير المرخصة وذلك بعد انتهاء الدورة الإنتاجية الحالية و يمنع تماماً دخول أو خروج الطيور الحية والدواجن، إلا بعد تقديم شهادة فحص معملي تفيد خلوها من مرض أنفلونزا الطيور وفي حالة المخالفة يتم مصادرتها وبيعها لصالح حساب صندوق الخدمات بالمحافظة في حالة ثبوت خلوها من المرض.
ومن جانب آخر، أشاد محافظ الدقهلية بجهود مديرية الزراعة والوحدات المحلية للمراكز و المدن و الأحياء بالتعاون مع أجهزة الأمن للعمل الجاد بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن حالات التعدي على أراضى أملاك الدولة و الأراضي الزراعية و التصدي لحالات التعدي الجديدة في المهد .

أهم الاخبار