رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار رفع درجـة الاستعداد بموانئ البحر الأحمر

المحـافظـات

الاثنين, 26 يناير 2015 09:59
استمرار رفع درجـة الاستعداد بموانئ البحر الأحمرصورة أرشيفية
السويس - بوابة الوفد:

أكد عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، استمرار رفع درجة الاستعداد بموانئ البحر الأحمر، وانتظام حركة الملاحة من تداول للبضائع ونقل للركاب بالموانئ التسعة بالمحافظات الثلاث.

وأضاف عبدالرحيم، أنه تم التنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظات الثلاث وشرطة الموانئ لتأمين المداخل والمخارج بالموانئ والمناطق المحيطة بها، إضافة إلى تأمين الدوائر الجمركية.
وأشار الى أن موانئ الهيئة مزودة بأحدث أجهزة للكشف على المفرقعات،

مؤكداً أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتزويد الموانئ بستة أجهزة للكشف على المفرقعات على احدث طراز، كما يتم مرور لجنة من الهيئة للكشف على الأجهزة العاملة بالموانئ وإجراء الصيانة الدورية لها والتأكد من صلاحيتها خلال فترات دورية لزيادة تأمين الموانئ وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية وشرطة المفرقعات.
وفي سياق متصل، استقبل ميناء السخنة بالسويس السفينة "بسلينا" وعلى متنها 441 طرد معدات، قادمة من الامارات، وسفينة الحاويات "ام اس سى" قادمة من العقبة الأردني والمحملة بالبضائع، كما غادر الميناء السفينة " كولومبيا" وعلى متنها 52 ألف طن سكر متجهة الى البرازيل وذلك بعد تكريره بمصنع السكر بالسخنة.
واستقبل ميناء الأدبية بالسويس السفينة "سادان ك" وعلى متنها 60 ألفاً و497 طن حديد خام قادم من الهند، كما غادر الميناء السفينة "سبريت اوف سى" وعلى متنها 17 ألف طن بضائع عامة متجهة إلى ميناء جدة السعودي.
 

أهم الاخبار