عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الباعة الجائلون يحتلون شوارع رأس البر

بوابة الوفد الإلكترونية

تحول شارع النيل بمدينة رأس البر أهم الشوارع الحيوية، إلى ساحة "مولد وصاحبة غايب"، حيث تحتل عربات الباعة الجائلين وسط الشارع.

وتم حجب منظر النيل تمامًا وفقد الشارع أهم ميزة سياحية لا توجد في أي مصيف آخر على مستوى الجمهورية، حيث إنه المصيف الوحيد ذو الموقع الفريد الذي يختصه نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط، كما تم اغتيال الحدائق وتحويلها إلى أماكن مزدحمة لبائعي الملابس الجاهزة الشعبية والفخار والترمس.

كما تحولت بعض الحدائق إلى أماكن لركوب الجمال والخيول والحمير  لاستخدامها في ركوب الأطفال، واحتلت الألعاب نهر الشارع خاصة المراجيح والسواقي الدوارة وألعاب النشان، حيث احتل الباعة الجائلون الشارع ولم يتركوا مكان للمشأة في ظل غياب رجال الشرطة ومجلس مدينة رأس البر.

وأكد أعضاء أمناء رأس البر أن شارع النيل

يشهد حالة من الفوضى تتضح في الإشغالات التي تجتاح شارع النيل وتمنع المواطنين من المرور والتنزه في هذه المنطقة بالإضافة للباعة الجائلين والأحصنة والجمال الذين يحاصرون شارع النيل أمام مجلس المدينة، مما يسبب إزعاجًا شديدًا وسط غياب تام من الأجهزة المحلية بالمحافظة علاوة على سوء حالة النظافة وانتشار الذباب والناموس والفئران، بالإضافة إلى أن البلطجية يتجولون بحرية في أنحاء رأس البر يقودون الدراجات البخارية ويحاولون سرقة السيدات علنًا ويتحرشون بهن ويهددون المواطنين علنًا في تحدٍ صارخ للأجهزة الأمنية.