رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنوفية تعلن انضمامها لأول دعوى قضائية مصرية ضد سد النهضة

بوابة الوفد الإلكترونية

دشن أهالي محافظة المنوفية، صفحة "حملة شباب النيل – محافظة المنوفية" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ وذلك تضامناً مع أول قضية مصرية لوقف سد النهضة، التي أقامها المهندس إبراهيم الفيومي، رئيس مشروع تنمية إفريقيا وربط نهر الكونغو بنهر النيل.

جاء ذلك بعد استجابة فريق عمل المشروع لدعوة أهالي محافظة المنوفية، بزيارة المحافظة والإطلاع على أكثر الأزمات التى يعاني منها الفلاح بسبب نقص المياه، مما دعا أهل المنوفية للتأكيد على أن قضية وقف سد النهضة تمثل حياة أو موتاً لهم، وأن الجميع متضامن بروحه وجسده.

وبعد مشاورات بين أهالي المحافظة، تم الاتفاق على إنشاء مكتب تنسيقي للتواصل بين القرى المختلفة بالمحافظة والمكتب الرئيسي بالقاهرة، وجارٍ الاتفاق على أعضائه المنسقين، على أن يكون دورهم توعية المواطنين داخل المحافظة بالقضية وأن يكون

أعضاؤه حلقة الوصل بين الأهالي وأعضاء الحملة.

يؤكد أهالي المنوفية أن الدعوى القضائية مرفوعة الآن بمحكمة زينهم، وبتضامن الشعب بصور بطاقاتهم الشخصية بالجلسة المقبلة المقرر عقدها 25 مارس المقبل،  تتحول إلى محكمة العدل الدولية.

جدير بالذكر، قامت دولة بلغاريا برفع دعوى قضائية بمحكمة العدل الدولية عام 1997 لوقف سد يبنى على نهر الدانوب، وقضت محكمة العدل الدولية بوقف بناء السد، وذلك لأن القانون الدولي يمنع إنشاء أي سد يمنع أو يؤخر وصول المياه لدول المصب فى أوقاتها إلا بموافقة دول المصب.