رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

500 أتوبيس يعمل بالغاز في النقل العام

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد محافظة القاهرة غداً جلسة أعمال تشاورية بحضور مندوبين من البنك الدولي لبحث التطوير والارتقاء ببعض المحاور الخاصة بأتوبيسات النقل العام بطول 50 كيلومتر.

وذلك بهدف تحقيق السيولة المرورية وتقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة في عدة أحياء بالقاهرة من بينها السيدة زينب وعابدين والموسكي وباب الشعرية والزاوية وحدائق القبة والمطرية وشرق وغرب مدينة نصر والنزهة ومصر الجديدة والسلام أول والمرج وعين شمس.


وصرح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أن المشروع الجاري دراسته مع البنك الدولي يتضمن سبل تطوير المحاور الرئيسة لاستيعاب حركة أتوبيسات النقل العام وإعطاءها أفضلية عن باقي المركبات الأمر الذي سيسهل من حركتها بسرعة أكبر حتى في حالة التكدس المروري مع عمل إجراءات متكاملة لإدارة المرور تشمل تحسين التقاطعات وتركيب وتشغيل الإشارات المرورية بصورة أتوماتيكية.


وأضاف المحافظ أن المشروع سيتضمن إلى جانب إنشاء المحاور توفير 500 أتوبيس نقل عام حديثة تعمل بالغاز الطبيعي على أن يكون من بينهم 200 أتوبيس مجهزة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتضمن أيضاً تطوير ورش هيئة النقل العام وتنمية مهارات العاملين بها.


وأشار المحافظ إلى أنه سيتم اختيار محورين مروريين أو ثلاثة بمدينة القاهرة ليتم تطويرهم من بين شوارع بورسعيد وطريق النصر وشارع جسر السويس ومحور مؤسسة الزكاة.


ونوه المحافظ إلى أن المشروع سيتضمن أعمال رصف للمحاور وإنشاء أرصفة وممرات للمشاة وتركيب محطات لانتظار الأتوبيسات مع نقل بعض المرافق الأساسية من شبكات مياه وصرف صحي وغيرها إذا تطلب الأمر.


ولفت محافظ القاهرة إلى أن المشروع سيقلل من تلوث الهواء والضوضاء نتيجة للانسياب المروري الذي سيحققه واستخدام أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي كما سيحسن من خدمة النقل العام بما يعود بالنفع علي المستخدمين الذين يمثل محدودي الدخل الشريحة الأكبر منهم، كما سيسهم المشروع في تقليل وقت الرحلات وتوفير وسائل مواصلات مناسبة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.