رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق مشروع "إقلال" للتوعية بأمراض الإيدز بالأقصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق بمحافظة الأقصر مشروع "إقلال" لتوعية الشباب بمخاطر أمراض "HIV" المعروف بالإيدز، ومرض "VUC" – الالتهابات الكبدية وطرق انتقال العدوى وكيفية تقليلها.

وذلك من خلال قيام مجموعة من الباحثين الميدانيين يقومون بالتجول بين الكافيتريات، ومراكز الشباب، وكورنيش النيل وأماكن تجمعات الشباب بالأقصر.

قالت الدكتورة رقية علي ناصر، مدير عام الطب الوقائي بالأقصر، إن  الباحثين يقومون بشرح رسالة التوعية للشباب بشكل شفهي من خلال التحاور معهم، وتوضيح طرق الإصابة بالعدوى ومعرفة ما إذا كان الشاب تعرض لأي منها أم لا، وبالتالى إذا كان معرضاً للإصابة بالأمراض المذكورة أو أدرك من خلال شرح الفريق أنه عرضة لانتقال العدوى إليه، فإنه يتم تحويله مباشرة إلى جمعية النور طبقاً لحالته.

أكدت ناصر أن الخدمة والتحاليل

بالجمعية تتم في سرية وخصوصية تامة للمتقدم وبدون أي بيانات تؤخذ عن الحالة، مشيرة إلى أن نتيجة التحاليل تظهر فى وقت قياسي جدا بين الــ10: 20 دقيقة، مضيفة أن الباحثين ينزلون إلى الأماكن سالفة الذكر كل أيام السبت، الأحد، الاثنين، الأربعاء من كل اسبوع.

أشارت مدير عام الطب الوقائي، إلى أن مشروع "إقلال" تستمر فعالياته حتى أكتوبر المقبل، موضحة أنه يتم تنفيذه بالشراكة بين مؤسسة الدعم والتنمية بالإسكندرية، ووزاة الصحة وصندوق مكافحة الإدمان والجريمة.