رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيـوم: حملات توعية للتعريف بمشروع استدامة النقل

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، بأنه سيتم تنظيم حملات توعية بداية من يناير الجاري تستهدف توعية المواطنين بمشروع استدامة النقل (النقل الآمن) ورفع الوعي البيئي والتشجيع على استخدام الدراجات وممارسة رياضة المشي وتعريف المواطنين بأهمية المشروع كونه يساعد في خفض التلوث وتوفير استهلاك الطاقة وتقليل الزحام، مما يعود بالنفع على صحة الإنسان ويساهم في الحفاظ على نظافة البيئة ويدعم ثقافة الشوارع الآمنة واستخدام طرق نقل بديلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الفيوم مع أعضاء لجنة مشروع النقل المستدام "الدراجات" بحضور المهندس محمد فتحي مدير المشروع والدكتورة منى كمال وكيل أول وزارة البيئة وعدد من المهندسين المختصين بتخطيط الطرق والنقل.
أوضح محافظ الفيوم أن المشروع يستهدف عدة عناصر

رئيسية منها تحسين الأرصفة في ستة شوارع رئيسية هي شارع الفاروق عمر، ومحمود فهمي النقراشي، وعبد الرحمن الشرقاوي، والشهيد أحمد إبراهيم، وعباس العقاد، وأحمد شوقي، متضمنًا أعمال الإنارة والتشجير وتجميل الطرق وتوفير أماكن لجلوس المشاة إضافة إلى توفير وحدات انتظار للدراجات.
جدير بالذكر أن المشروع ينفذ بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمية بالتعاون مع وزارة البيئة، وسيقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل بعض أعمال المشروع الخاصة بالتطوير العمراني لعدد 4 شوارع بمدينة الفيوم.