رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يزور مشروعات الجمعيات الأهلية بقوص

بوابة الوفد الإلكترونية

زار عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، يرافقه الدكتور وليد عبدالرحيم، ممثل مبادرة "النداء"، بعض الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة قوص؛ التي تهدف، بالتنسيق مع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"،

إلى تقديم مجموعة من الخدمات الأساسية مثل إنشاء وحدة مجمعة لتعليم الفتيات وتعليمهن حرفة ومساعدتهن في النفاذ لسوق العمل من خلال الاهتمام بجودة التدريب.

بدأ جولته بزيارة جمعية تنمية المجتمع بقرية العليقات التي تهدف إلى تشغيل الشباب والفتيات في مشاريع تصنيع الألبان. وأبدى الهجان إعجابه بجودة منتجات الألبان المصنوعة من مواد طبيعية، مؤكدا انه عندما يتمكن الفلاحون من بيع الألبان سيبدؤون في إنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة، وأعطى تعليماته لرئيس مدينة قوص بتوفير منفذ بيع مجهز بالأجهزة كافة لتسويق منتجات الجمعية بمدينة قوص.

كما تفقد الجمعية النسائية لتنمية المرأة القناوية بقرية حجازه، التي تهدف إلى توفير فرص عمل للفتيات من خلال تدريبهم على صناعة ديكورات الجبس والزجاج، كما تفقد الجمعية النسائية بقرية الجمالية التي تهدف إلى تدريب الفتيات

على أعمال الأرابيسك وجمعية تنمية المجتمع بقرية عباسة التي تهدف إلى تعليم الفتيات فن الحياكة.

أكد المحافظ أهمية الدور الذي تقوم به جمعية الخدمات الاجتماعية بجزيرة مطيرة في تعليم المتسربات من المدارس وإقناع الفتيات بأهمية التعليم ومواكبة العصر. كما زار مصنع الخزف بجراجوس الذي يمتلك سمعة كبيرة في مجال صناعة الخزف والأعمال اليدوية، وطالبهم المحافظ بإنشاء معارض للتسويق.

أكد محافظ قنا أن المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" تسعى إلى بناء قدرات الشباب والفتيات وإيجاد فرص لزيادة الدخل وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والتنمية الزراعية المستدامة، وزيادة فرص العمل والارتقاء بالخدمات الأساسية في قرى محافظة قنا.