رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القصاص يبحث مشكلات المرور بالإسماعيلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية على ضرورة الانتهاء من إعادة تخطيط وتطوير ميدان وموقف الفردوس الخاص بسيارات النقل الداخلى والسرفيس وتشكيل لجنة فنية من المتخصصين للقيام بحصر جميع الأكشاك والباعة الجائلين والإشغالات المقامة بالميدان وتدبير الأماكن البديلة والمناسبة

لها وذلك استعدادا للبدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطوير ورفع كفاءة الميدان بما يتلاءم مع مشروع نفق الثلاثينى وما يليق بالمظهر الجمالى والحضارى للإسماعيلية وإعداد تقرير تفصيلى بالمخطط العام وعرضه على المحافظ خلال 10 أيام على الأكثر .
جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى للجنة العليا للنقل والمرور التى عقدها محافظ الإسماعيلية برئاسته وبحضور اللواء محسن حلمى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المرور و الطرق والتخطيط العمرانى وممثلى كل الجهات المعنية لمتابعة ومناقشة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات المتعلقة بالنقل والمرور.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على رؤساء الأحياء والوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من تركيب جميع اللوحات الجديدة الخاصة بتسمية الشوارع والميادين تزامنا مع افتتاح نفق الثلاثينى وحركة أعمال التطوير والتجديد وتوسعة الشوارع والميادين ورصف الطرق التى تشهدها المحافظة بالكامل .
ووافقت اللجنة بالإجماع على إيقاف استخراج تراخيص السيارات الفان السوزوكى الصغيرة 7 راكب ملاكى ابتداء من يوم 17 يناير الجارى 2015 والاكتفاء بالموجود منها على الساحة لحين النظر فى تقنيين أوضاع هذه السيارات.

وفيما يتعلق بمشكلات التوك توك أكد المحافظ مجددا على حظر ومنع سير تلك المركبات على الطرق السريعة ومنع دخولها الى المدن اعتبارا من يوم 20 يناير الجارى وتفعيل هذا القرار وإعطاء مهلة 45 يوما لجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها لإعادة النظر فى موقف هذه المركبات ودراسة إمكانية تقنيين أوضاعها .
كما تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة سبل تدعيم وتطوير سيارات مرفق النقل الداخلى بالمحافظة مع الأخذ فى الحسبان التأكيد على الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية لها .