رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السلطات الليبية تفرج عن 27 صيادًا مصريًا

المحـافظـات

الخميس, 15 يناير 2015 11:28
السلطات الليبية تفرج عن 27 صيادًا مصريًا
كفر الشيخ - أشرف الحداد:

أفرجت السلطات الليبية عن 27 صيادًا من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، بعدما فقدوا الأمل في عودتهم من جحيم المعارك الضارية بين جماعة "فجر ليبيا" المسلحة والجيش النظامي. 

عبر أهالي الصيادين المفرج عنهم عن سعادتهم بسلامة الوصول قادمين من بنغازي، عقب الإفراج عنهم منذ 3 أيام بعد أن تم القبض عليهم هناك وإيداعهم سجن الكوفة لمدة 28 يوما.
وقال أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ لـ "الوفد"، إن العائدين أعربوا عن سعادتهم بعد

وصولهم إلى منازلهم ووقوف القيادة السياسية ومحافظ كفر الشيخ والنقابة بجانبهم طوال الفترة الماضية.
وأضاف "نصار" أن الصيادين المفرج عنهم أكدوا أن احد المسئولين بالحكومة الليبية قال إنه تم الإفراج عنهم بعد تدخل من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وكان  100 صياد آخرين من أبناء قرية برج مغيزل فروا من الحرب على متن 3 مراكب صيد كانوا يعملون عليها بموجب عقود عمل موثقة من الخارجية
ليبلغ إجمالى من تمكنوا من الوصول إلى قرية برج مغيزل خلال هذا الأسبوع 300 صياد، ووصلوا إلى بوغاز برج رشيد يوم الأحد الماضي حيث تم احتجازهم من قبل قوات حرس الحدود لعرضهم علي نيابة رشيد كعادتها للتحقيق معهم والسؤال عن باقي الصيادين المحتجزين بفعل الحرب في ليبيا والتي قررت الإفراج عنهم.
وأشار نصار إلى أن الصيادين الموجودين في ليبيا يبلغ عددهم 650 صيادا منهم 35  صيادا في سجن بني غازي و 165 في سجن مصراتة و50 صيادا محتجزين في مدرسة بمصراته بينهم محمد محمود احمد محمود مصاب بطلق ناري في الفخذ و400 صياد عالقين في ميناء مصراته.
 

أهم الاخبار