رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور..

أهالي سرابيوم يشربون المياة الملوثة بالإسماعيلية

المحـافظـات

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 15:14
أهالي سرابيوم يشربون المياة الملوثة بالإسماعيلية
الإسماعيلية - محمد جمعــــة :

شهدت قرية سرابيوم التابعة لمركز فايد بالإسماعيلية، اليوم كارثة بيئية وصحية في حميع منازل القرية،  وهي تلوث مياه الشرب التي تتكرر دائمًا نتيجة لتغيير الطعم أو اللون أو الرائحة.

ورغم تضارب الأرقام واختلاف التقارير عن نوعية المياه بين الناس والجهات الحكومية إلا أن أسباب التلوث معروفة وأماكنها محددة ومرصودة، وهي الشبكة ومحابس الغسيل ويساهم فيها المسؤولون بالشركة القابضة لمياة الشرب بشكل كبير، إما بالتصريحات الكاذبة أو بإعطاء تقارير وهمية لا تمت للحقيقة بصلة.
وقام المواطنون بفتح صنبورات المياة حتى إنها وجدت المياة لونها مثل لون مياه

الصرف الصحي، ناهيك عن وعود قيادات الشركة لمحافظ الإسماعيلية بالقرية بحل المشكلة إلا أنهم ضربو بشكوى الأهالى ووعود المحافظ عرض الحائط ورفعو شعار "لانسمع لا نرى لا نتكلم"، هذا ما جعل أهالي منطقة المنشية وعزبة الآثار بسرابيوم المحطة ونور الصباح وأبو صيام والإصلاح يهددون بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة بسبب تلوث مياه الشرب، جراء الشبكة القديمة الاسبستوس التي مازالت تعمل وهي محرمة لأنها مصنعة من برادة الحديد والرصاص والمعادن
ومازلت يستخدمها الأهالي.
وأوضح الأهالي أن هناك أخطاءً كثيرة في التنفيذ من قِبل الشركات المنفذة، كما أن غياب دور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أوصى أن تكون خطوط مياه الشرب متاخمة إلى  خطوط الصرف الصحي.
وأعربوا عن غضبهم الشديد بعد ارتفاع نسبة أمراض الفشل الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي، مؤكدين وجود شهادات طبية تثبت ذلك وأيضًا أمراض الفيروسات الكبدية وغيرها.
وأكد الأهالى  وجود تواطؤ بين الشركة المنفذة والشركة القابضة من أجل توظيف عدد كبير مقابل استلام الشبكة التي أصبحت تهدد أرواح المواطنين بمركز ومدينة فايد وطالبت الأهالي بإقاله قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وعلى رأسهم على حسين، رئيس مجلس الإدارة، بعد فتح تحقيق عن هذة الواقعة وإبلاغ الأجهزة الرقابية.

أهم الاخبار