رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. "طه" أفضل رئيس مركز ومدينة لعام 2014 بالشرقية

المحـافظـات

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 14:43
صور.. طه أفضل رئيس مركز ومدينة لعام 2014 بالشرقية
الشرقية – محمود الشاذلي :

نظمت جمعية الشباب للسكان والتنمية بالتعاون مع جمعية الأمل، وجمعية تنميه ديرب نجم، وجمعية أمير الجيش بمحافظة الشرقية احتفالية بمناسبة انتهاء مسابقة أفضل مدينة ورئيس مدينة.

أقيمت الاحتفالية تحت رعاية الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، ضمن مبادرة "جمل بلدك" بمشروع انتخب مصر، والذى تنفذه الجمعيات المشاركة .
جاء ذلك بحضور الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، والدكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، ومحمد ذكي عبد العزيز، رئيس اللجنة العامة لشباب الوفد بالشرقية، واللواء ممدوح طه، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومحمد الزنفلي، رئيس مركز ومدينة بلبيس، واللواء محمد محمود سلطان، رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، وسلامة سعد نصر، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، والدكتور علاء نور الدين، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالشرقية، وعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والمواطنين .
فى البدايه قامت إنجى شوقي، مدير مشروع انتخب مصر بالجمعية، بعرض داتا شو للحضور عن مراحل حملة جمل بلدك بداية من

الحملات الاستكشافية لرصد مناطق تجمعات القمامة بالمناطق, مرورًا بإزالة تجمعات القمامة وتجميل هذه المناطق وتوعية المواطنين عن عدم إلقاء القمامة وإهدائهم السلات لجمع القمامة, وصولاً لاختيار أفضل رئيس مركز ومدينة .
وقال الإعلامي محمد ذكي عبد العزيز، رئيس لجنة التقييم أن التقييم جاء من خلال عدة معايير ونقاط هامة منها متابعه رئيس المركز للحالة اليومية للنظافة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومساندتها ودعمها بالمعدات والأدوات للنظافة وأعمال التجميل.
أكد الدكتور سعيد عبدالعزيز، عثمان محافظ الشرقية، مستقبل مصر مرهون بتفعيل دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للمشاركة في إحداث التنمية المنشودة لبناء مصر الجديدة .
وأضاف محافظ الشرقية أن الإدارة الناجحة هي التي تقوم بتحفيز الآخرين على العمل التطوعي وتحث المجتمع المدني على المشاركة، مشيرًا إلى أن المجتمع الذي يفشل في الارتقاء بمنظومة النظافة لا مستقبل له .
وطالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الدورية والمستمرة لأعمال النظافة للحفاظ على البيئة، وقال إن بقاء رئيس المدينة مرهون بمدى قدرته على استغلال موازنته الذاتية وتعظيم إيراداته ومشروعاته فالبلد بحاجة للعمل والجهد .
وأضاف محافظ الشرقية أنه تحفظ على 3 ملايين جنيه من المناقصة العامة للمحافظة، وذلك من أجل التجميل، لكي لا نُكلف ميزانية الدولة جنيهًا واحدًا .
وأكد الدكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، قائلاً: هذه البلاد تواجه صعوبات عديدة، ولا يمكن أن نتحدى تلك الصعوبات إلا من خلال العمل وبذل الكثير من الجهد ونتجه نحو الاستقرار .
وتابع السعيد أن العمل الأهلي والجمعيات تشارك بجهد كبير من أجل الحفاظ على نظافة المدن والقرى، كما تساهم في التوعية للمواطنين بالحفاظ على جمال المحافظة .
وفي النهاية قام الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، بتسليم جائزة المسابقة أفضل رئيس مركز ومدينة لعام 2014 للواء ممدوح طه، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، عبارة عن درع الجمعيات الشريكة في المشروع وشهادة شكر وتقدير على الجهد المبذول للارتقاء بمركز ومدينة الزقازيق وتقديم الدعم للمبادرة، فيما قدمت الجمعية المصحف الشريف وشهادة التقدير لمحافظ الشرقية على موافقته ودعمه وتبنيه لمبادرة "جمل بلدك"، كما قام محافظ الشرقية بتسليم شهادات التقدير لجميع المتطوعين المشاركين في أعمال النظافة والتجميل للمبادرة .

أهم الاخبار