رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض على 18 إخوانيًا بالإسكندرية

المحـافظـات

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 12:49
القبض على 18 إخوانيًا بالإسكندرية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على 18 عنصرا بجماعة الإخوان بحوزتهم منشورات تحريضية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وزجاجات مولتوف وألعاب نارية أثناء مسيرات تدعو المواطنين بالتحريض لإسقاط النظام، وحرق المنشآت الشرطية.

وكان اللواء أمين عز الدين مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد شريف عبد الحميد مدير المباحث الجنائية يفيد أن المتابعة الأمنية رصدت تجمع عدد من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى بدائرة  شرق وغرب، مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة وحاملين للأسلحة النارية والبيضاء.

انتقل على الفور رجال المباحث

بإشراف العميد إبراهيم عبد العاطى وقوات الأمن المركزى، وتمكنوا من فض  تلك التجمعات الإرهابية وضبط المشتركين بها.

وتدخلت قوات القول الأمنى المكلفة بتأمين المربع الأمنى الواقعة به تلك التجمعات وتمكنت من تفريقهم وألقى القبض على 18 عنصرا من جماعة الإخوان.

كما تمكن رجال المباحث بإشراف العميد محمد هندى وكيل مباحث غرب من تفريق المظاهرات التى اندلعت بغرب الإسكندرية، حيث قام العشرات من أنصار الإرهابية بعمل مسيرات بمناطق

العجمي والعامرية والدخيلة وبرج العرب الجديدة في إطار فعالياتهم المتواصلة للمطالبة في جمعة ‏"الاصطفاف والقصاص" التي دعا لها الإخوان.

وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية استعدادات أمنية مكثفة قد دفعت بـ 25 قولًا أمنيًا، و15 تمركزًا ثابتًا، بمختلف أنحاء المدينة، بحسب الخطة الموضوعة لتأمين المدينة تحسبا لأى أعمال عنف من جماعة الإخوان المسلمين.

كانت جماعة الإخوان قد دعت أنصارها عقب صلاة الجمعة للخروج بمسيرات من مناطق شرق وغرب الإسكندرية، للمطالبة بتحريض المواطنين للنزول للميادين للقصاص من نظام مبارك وإسقاط النظام والتحريض ضد رجال الشرطة والجيش، وبعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وإخلاء سبيل المئات من أعضاء الجماعة المحتجزين، أو المحكوم عليهم في قضايا عنف.

 

 

 

أهم الاخبار