رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرى: إزالة 4700 حالة تعد على نهر النيل خلال 2014

المحـافظـات

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 09:12
الرى: إزالة 4700 حالة تعد على نهر النيل خلال 2014
كتبت - نغم هلال:

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن إجمالي الإزالات لحالات التعديات على نهر النيل والترع والرياحات والمجاري المائية، منذ ثورة يناير وحتى الآن، بلغت 8 آلاف و500 حالة تعد على مستوى الجمهورية، منها 4 آلاف و707  حالات تعد، تم إزالتها خلال 2014.

وأضاف «مغازي» أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل، قام بتنفيذ حملة إزالة مكبرة بالبر الغربى لنهر النيل بالبدرشين محافظة

الجيزة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية ومديرية أمن الجيزة، حيث أسفرت عن إزالة العديد من الكافتيريات المقامة بالمخالفة على النيل مباشرة وعلى مساحة 500 متر مربع، وإزالة عدد من المبانى المخالفة على مساحة 300 متر مربع، وأعمال ردم نحو 300 متر مكعب.

وأوضح الوزير، أن الوزارة قامت أيضًا بتنفيذ حملة

إزالة كبرى، في نطاق شمال فرع رشيد بمحافظة البحيرة، حيث تم تنفيذ عدد (16) قرار إزالة لمباني من الخرسانة المسلحة مقامة بالمخالفة للقانون.

وأشار «مغازي»، إلى أن حملات الإزالة على تعديات نهر النيل مستمرة، والوزارة عازمة بكافة أجهزتها وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على استكمالها، مشيرًا إلى أن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فوري لحماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظًا على حق الأجيال المقبلة في مياه النيل.

أهم الاخبار