عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي يؤجل تدشين الإسماعيلية الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

اعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية، عن تأجيل وضع حجر أساس مدينة الإسماعيلية الجديدة والتي كان مقرر لها الأسبوع المقبل بناءً على رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذلك لحين الانتهاء من وصول المعدات اللازمة لبدء العمل بالمشروع والمقرر إقامته على مساحة2157 فدانًا  شرق قناة السويس.
وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس بموقع  قناة الاتصال  بالكيلو 76 بقناة السويس الجديدة: إن "الرئيس ينتهج أسلوبًا، بعدم الإعلان عن حجر أساس مشروع إلا بعد وصول المعدات الكافية لإنهاء المشروع في مدته المحددة".
وأكد انتهاء  تصميمات الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة قبل أسبوعين، وقال إن شركات المقاولات بدأت في أبحاث التربة والمجسات وأعمال تجهيز أساسات المدينة بالفعل وسيتم الانتهاء من الدراسات الأولية خلال شهر  ديسمبر الجاري.

وقال الوزير "إن معدلات حفر قناة السويس الجديدة وصلت إلى رفع 156 مليون متر مكعب من إجمالي 250 مليون متر مكعب متوقعة من أعمال تتم في مرحلتي  الحفر الجاف، وسيتم انتهاء العمل بها خلال فبراير المقبل، بالتزامن مع عمل كراكات هيئة قناة السويس" .

وأضاف الوزير "انتهى رفع 153 مليون متر مكعب في مسار القناة الجديدة بين  نقطتي البلاح والدفرسوار وقنوات الاتصال،  فيما أنهت الشركة رفع 3ملايين متر  مكعب من الرمال  في أعمال  توسيع تفريعة البلاح الغربية جنوبي الإسماعيلية" .