رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. ختام فعاليات دورة كلية العلوم التدريبية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور صديق عبدالسلام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الخميس، ختام فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها كلية العلوم بالتعاون مع كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والسفارة الفرنسية بمصر وجامعة بوردو الفرنسية ومجموعة من شركات الصناعات الدوائية والمستشفيات الخاصة تحت عنوان "العلاجات الجزيئية ومقدمة عن تقنيات البيولوجي الجزيئية"، وأقيمت بمقر كليتي العلوم والصيدلة بجامعة الإسكندرية.

قال صديق إن الدورة التدريبية تمت وفقًا للإستراتيجية الجديدة للبحث العلمي في الجامعة التي تتمثل أهم مبادئها في دعم الاقتصاد المبني على المعرفة والذي يشمل التعاون بين الأكاديميين ورجال الصناعة، مؤكدًا أن رسائل الماجستير والدكتوراه في الفترة القادمة يجب أن تمثل إضافة للاقتصاد القومي والصناعة.
ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد رأفت

الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم والمشرف على الدورة التدريبية، أن الدورة التدريبية التي استمرت لمدة أربعة أيام تناولت الطرق الحديثة لعلاج الأمراض العصبية والنفسية وأورام المخ والسرطان.
حضر أعمال الدورة التدريبية الدكتور علاء رمضان، القائم بعمل عميد كلية العلوم، والدكتور إيفان إبراهيم سعد، عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمد إسماعيل عميد
كلية العلوم السابق، وثلاثة خبراء فرنسيين هم الدكتور مارك لاندري والدكتور نيكولا ماليه من جامعة بوردو والدكتور جاك نويل من جامعة نيس.