رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ السويس يبحث تنمية الاستثمارات الأوكرانية

المحـافظـات

الخميس, 18 ديسمبر 2014 14:09
محافظ السويس يبحث تنمية الاستثمارات الأوكرانيةاللواء العربي السروي، محافظ السويس
السويس - عبدالله ضيف:

أكد اللواء العربي السروي، محافظ السويس، بأن مدينة السويس سيكون لها باع كبير في مجال الاستثمار الفترة المقبلة، خصوصاً مع بدء المشروع القومي لتنمية منطقة القناة.

وذلك نظرا لتوافر المواد الخام وموقعها الإستراتيجي للتجارة العالمية، ووجود موانئ وشبكة طرق إقليمية مما يتيح الفرصة لقيام أنشطة اقتصادية متنوعة، مثل تكرير البترول والبتروكيماويات والأسمدة والاسمنت والحديد والصلب وبناء السفن والاستزراع السمكي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعد ظهر

اليوم الخميس مع السفير الأوكراني روسلان ونشاي، واللواء محمد رفعت رئيس الهيئة العامة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، وجمال العجيزي رئيس مجلس الأعمال المصري الأوكراني ورئيس جمعية مستثمري السياحة بالعين السخنة، والعاملين بالهيئة الاقتصادية.

أشار المحافظ إلى انه يوجد مخطط عام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس سوف يصدر قريبا ينشط عملية الاستثمار ليس

في السويس فقط بل في كل مدن القناة ومحافظات مصر.
أضاف المحافظ أن السويس تمتلك 450 مشروعا صناعيا، إضافة إلى 3500 غرفة بالقرى السياحية الموجود بالسويس.
وأكد المحافظ على تبادل الخبرات والمعاهد البحثية في شتي المجالات، خصوصاً اللحام بأنواعه من خلال مركز السويس - ألمانيا للحام في السويس ونظيره في أوكرانيا وعمل الدورات المطلوبة واعتماد شهادات الخبرة الدولية لتوفير عامل فني مميز في مجال اللحام لتغذية المشروعات، مشيرا الى انه تم التنسيق مع السفير الأوكراني للاستفادة من مركز اللحام لعمل دورات وتبادل الخبرات بين البلدين.

 

أهم الاخبار