رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إنارة 3 قرى بالطاقة الشمسية في أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المهندس أحمد شوقي، رئيس مركز ومدينة أبو تيج، عن بدء تركيب كشافات إضاءة بشوارع ومداخل قرى (بنى سميع، الزيرة، الأقادمة) لتعمل بالطاقة الشمسية، حيث تعتبر هذه القرى هي الأولى في محافظة أسيوط التي يتم تركيب كشافات إنارة بها تعمل بالطاقة الشمسية.

وقال المهندس شوقي في تصريح له اليوم "إنه سيتم تركيب حوالي 150 كشافًا بالقرى الثلاث بمعدل 50 كشافًا في كل قرية، موضحًا أن قيمتها الإجمالية حوالي مليون و650 ألف جنيه".

وأضاف أن اختيار القرى الثلاثة بمركز أبو تيج لكونها الأكثر احتياجًا، وذلك بناءً على تعليمات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وسعيه الدؤوب على تطوير وتقديم كل التسهيلات للقرى الأكثر فقرًا على مستوى المحافظة، وسيتم تطويرها في كل القطاعات بالجهود الذاتية.

وفي سياق متصل، أكد رئيس مركز

ومدينة أبو تيج أنه تم الانتهاء من تطوير الوحدات الصحية بقرى بني سميع والأقادمة وتزويدهم بالأطباء المتخصصين في مختلف المجالات وتوفير الأمصال والأدوية الطبية، فضلًا عن أعمال التطوير ورفع كفاءة الجمعيات الزراعية بالقرى الثلاث، وتركيب أعمدة الإنارة بالشوارع، كما تم الانتهاء من محطات الرفع بالقرى الثلاثة والتي تعدت ميزانيتها 75 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من تدبير أكثر من 50 صندوق نظافة بالتنسيق مع وزارة البيئة لتوزيعهم على الإدارات الخدمية بالقرى الثلاث وتشجير شوارع القرى بأشجار الفيكس.