رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حصاد 2014 بالدقهلية ..

إهمال طبي وتفجيرات وحوادث طرق وشلل مروري

المحـافظـات

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 18:42
إهمال طبي وتفجيرات وحوادث طرق وشلل مروري
الدقهلية ـ سما الشافعى:

شهد عام 2014 بمحافظة الدقهلية أحداثا وتفاصيل سياسية مشتعلة، أبرزها محاولة تفجير مديرية الأمن، وأخرى راح ضحيتها أشخاص نتيجة الإهمال الطبي ليطل علينا عام 2015 يحمل الأمل من جديد، فضلاً عن حوادث الطرق التى تقع دوما فى كبارى وطرق الموت بمحافظة الدقهلية .

ليلة دامية عاشتها مدينة المنصورة في ديسمبر الماضي عقب التفجير الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية،  وأسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة المئات لتتشح المحافظة بالسواد حزنا علي أبنائها.
وفي مشهد مأساوي نتيجة الأخطاء الطبية، توفيت "ولاء سعد الشربيني" 23 عاما فى يونيه، أثناء إجرائها جراحة توسيع عنق الرحم بإحدى العيادات الخاصة بمركز شربين بسبب جرعة زائدة من "البنج".
وفي مدينة المنزلة خرج شابان جثتين هامدتين من المستشفيات، حيث كمان الواقعة الأولى لصياد يدعى "محمد فتحى الشيخ " 35 سنة، دخل غرفة عمليات لإزالة كيس صديد أعلى ركبته بمستشفى خاص ليخرج

جثة هامدة وسط حالة من ذهول زوجته وأقاربه الذين ألقوا اللوم على الطبيب المخدر والقائم بالعملية الجراحية، الذي حاول إسعاف المريض بعدما شعر بضيق في أتنفس عن طريق صدمات كهربائية له، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بسبب جرعة بنج زائدة.

والواقعة الثانية لا تختلف كثيرا، وبعدما عانى وائل حسن محمد عامر، 37 سنة، من خراج بالقدم بعد تعرضه للجرح بمسمار وإعطائه حقنة من أحد الصيادلة بقريته، أدت إلى زيادة الصديد مما دعاة للذهاب إلى أحد أطباء الجراحة بالقرب من قريته ليزيد من ألم ومعاناة أسرته ويتحول إلى جثة هامدة وترك زوجته وأولاده.

وأكد محمد عامر "ابن عم الضحية" أن الأسرة تقدمت ببلاغ بقسم شرطة مركز شربين حمل رقم 9560 لسنة 2014 مركز شربين
لضبط  الطبيب وعرضه على النيابة العامة التى أمرت بإخلاء سبيله لحين ورود تقرير الطب الشرعى.

وفى مستشفى بنى عبيد المركزى، رفضت استقبال الطفل "يوسف خالد صالح" 6 سنوات، بحجة عدم وجود أطباء، لإجراء جراحة دقيقة فى المخ لاستئصال ورم.
وقال والده إن العملية فى المستشفى الخاص تحتاج لتكاليف باهظة مما جعله يتوجه إلى مستشفى بنى عبيد المركزى التى خيبت آماله، مضيفا أن شقيقه توفى بنفس المرض بسبب تقاعس الأطباء أيضا عن علاجه .
أما عن حوادث الطرق فقد انقلب أتوبيس به العشرات من المواطنين خلال سيره على كوبرى الطريق الساحلى الدولى المميت والغير مستوى وليس به أى أعمدة إنارة؛ فضلا عن طريق كبارى مدينتى أجا وميت غمر التى دوما تنقلب فيه السيارات أو تصطدم الملاكى بالنقل  حيث لقى 8  أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرين فى حادث تصادم على الطريق الدولى السلام– العصافرة بالمحافظة.

كما توقفت حركة المرور نتيجة تصادم أتوبيس نقل ركاب متجه من المنزلة إلى المطرية بمحافظة  الدقهلية أمام الكوبرى مع مقطورة مما تسبب تهشم الأتوبيس ووفاة شخص وإصابة 6 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الطوارئ فى حالة حرجة.

أهم الاخبار