عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواقف وباكيات للباعة الجائلين بأرض اللواء والبراجيل

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

بدأت محافظة الجيزة في وضع مخطط لاستغلال المساحات الخالية أسفل كباري البراجيل وأرض اللواء في إقامة مواقف عامة لسيارات السرفيس والتوك توك وباكيات للباعة الجائلين الذين تضرروا من إنشاء الكوبري وحفاظًا على مصادر أرزاقهم ومراعاة البعد الاجتماعي.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، مع مسئولي المحافظة إنه سيتم رفع كفاءة الطرق والشوارع المحيطة بالكباري الجديدة لتتناسب مع أهميتها لتشمل الأعمال رصف وإنارة الشوارع ليكتمل السبب في إنشائها لتحقيق سيولة مرورية على مزلقانات السكة الحديد.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة نائبه اللواء علاء الهراس، وتضم منير أنور، رئيس حي شمال، وممدوح إسماعيل، مدير مديرية الطرق، واللواء على شعير رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي، للانتهاء

من هذا التصور والبدء فورًا في تنفيذه وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.
وأكد عبد الرحمن أنه يجري حاليًا العمل في كباري المشاة بالمواقع لتسهيل حركة وانتقال المواطنين خاصة كبار السن على مزلقانات السكة الحديد وتحقيق الأمان الكافي لهم، لافتًا إلى أنه بعد الانتهاء من إنشاء كباري المشاه سيتم غلق المزلقانات أمام حركة المشاه.
ولفت عبد الرحمن إلى أن هذه المشروعات تنفذها القوات المسلحة لخدمة أهالي الجيزة  بتكلفة 300مليون جنيه بثلاثة مواقع بأرض اللواء والبدر شين والبراجيل.