رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التنمية الإدارية" تناقش تطوير الخدمات الحكومية بقنا

المحـافظـات

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 13:03
التنمية الإدارية تناقش تطوير الخدمات الحكومية بقنا
قنا - أمير الصراف:

ناقش عبدالحميد الهجان محافظ قنا، مسئولي وزارة التنمية الإدارية اللواء محمد عزي سعيد، مدير مشروعات المحليات بالوزارة، والعميد محمد سامي الدسوقي، مدير مشروع المحافظة بالوزارة، برنامج تطوير الخدمات الحكومية واستكمال تطوير باقي المراكز بالمحافظة وعددها 6، إضافة إلى تطوير 3 مراكز أخرى مفعلة (قنا- أبوتشت – نجع حمادي).

وأشار اللواء محمد عزي أن البرنامج يهدف إلى تطوير منظومة خدمات حكومية فعالة ترضى متلقي الخدمة ومؤديها وذلك عبر قنوات متعددة من خلال شبكة معلوماتية بحيث يتم توصيل الخدمة للمواطن العادي فى أقل وقت وبكفاءة

عالية.

وأضاف أن البرنامج يسهل طرق إجراءات الحصول على تلك الخدمات وميكنة إجراءات إصدار التراخيص مستغلا في ذلك نجاح مختلف البرامج التابعة لوزارة التنمية الإدارية لتعزيز كفاءة وفعالية الجهات الحكومية بهدف تحقيق رضاء المواطن وتأكيد مبادئ الشفافية والنزاهة والقضاء علي الفساد الإداري محققا الهدف في الفصل بين مقدم الخدمة وطالبها كما انه يعمل على الربط بين  جميع الجهات الإدارية.


واستمع المحافظ للعرض المقدم من مدير مشروعات المحليات بوزارة التنمية الإدارية موضحا مراحل تنفيذ

هذا المشروع من ( اعداد لمراكز تقديم الخدمات، توفير الأجهزة والشبكات، التدريب والأعمال المدنية، إدخال البيانات، التشغيل التجريبي).

 
كما أكد الهجان دعمه الكامل لهذا المشروع وحرصه الشديد على تنفيذه في أسرع وقت ممكن مشيرا إلى أهمية تفعيل التواصل التكنولوجي واستخدامه في مختلف مجالات الحياة خاصة مجال متابعة الخدمات الإدارية.

وتابع أن المحافظة تسعى إلى تطبيقه وتفعيل دور تلك الخدمات الاليكترونية على مستوى المحافظة تيسيرا على المواطن العادي تجنبا للجهد البدني والمادي خلال السفر أو التنقل بين مراكز ومدن المحافظة والتنقل بين الإدارات الخدمية مطالبا بتفعيل ذلك النظام في شتي مجالات الخدمات الاخري منها (الاستثمار – الشكاوي) وتقديم وسائل جديدة لدعم  شفافية الجهات الحكومية تأكيدا على اللامركزية ودعم نظام الإدارة المحلية

 

أهم الاخبار