عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المرأة والانتخابات البرلمانية" في ندوة ببورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز النيل للإعلام ببورسعيد ندوة موسعة بعنوان "المرأة والانتخابات البرلمانية" بحضور الدكتور فراج محمد فراج، أستاذ الاجتماع السياسي بجامعة قناة السويس، حيث تم الحديث حول التطور التاريخى لدور المرأة المصرية فى الحياة السياسية وكيف كان لها دور مؤثر فى تغيير مجرى الأحداث .

كما تناولت الندوة – مساء أمس الاثنين- استحقاق المراة لعدد ستين مقعدا في الانتخابات البرلمانية القادمة بالإضافة أنها تنافس الرجل على باقى المقاعد مما يحملها مسئولية كبيرة لتمثيلها في البرلمان سواء كمرشحة تستطيع ان توصل صوت دائرتها إلى المكان الصجيح وقادرة على تفعيل هذا الدور ودورها ايضا كناحبة من واجبها الإدلاء بصوتها، ولكن مع وضع عدة اعتبارات اهمها الإختيار الدقيق للمرشح الذى ينوى خدمة المجتمع لا مصالحه الشخصية .
وفي ختام الندوة تم مناشدة الحضور بضرورة جمع المعلومات حول المرشحين حيث كان من نصيب محافظة بورسعيد ستة مقاعد واحد منها للمرأة, لذا وجب علينا جميعا تحرى الدقة فيمن سيكون لديه هذه السلطات المؤثرة سواء في تشريع القوانين أو الرقابة المجتمعية بشكل عام .
جدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في ظل الإيمان الكامل من مركز النيل للإعلام بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية التي تعتبر مؤشر ومقياس على تقدم وتحضر المجتمع، وفي إطار حملة "مصر أولا" التي يتبناها مجمع إعلام بورسعيد .