رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ورشة عمل مصرية فرنسية حول منطقة كوم الدكة

المحـافظـات

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 15:46
ورشة عمل مصرية فرنسية حول منطقة كوم الدكة
الإسكندرية - السيد سعيد:

حضر اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، ورشة عمل حول منطقة كوم الدكة، وذلك في إطار التطوير المستدام لإحدى المناطق العمرانية بالإسكندرية.

قام طلبة أقسام الهندسة المعمارية في كل من المعهد القومي للعلوم التطبيقية في ستراسبورغ والجامعة الفرنسية في مصر وكلية الفنون الجميلة بجامعة الاسكندرية بطرح فكرة تتلخص في القيام بدراسة في أحد الإحياء بالإسكندرية مما يسمح باستكشاف أنواع من التدخل من شأنها ان تكون

مفيدة للمكان الذي يتم اختياره، وقد وقع الاختيار على حي كوم الدكة فهي منطقة تمثل حقب تاريخية مميزة ومتفردة وغنية، فقد امتزج بها الطراز ما بين التركي والأوروبي وأيضا موقعها المنفرد مع المناطق الأثرية اليونانية والرومانية.
فبهذا يزيد الورشة وبحوثها ثراءً لما تحمله المنطقة من شواهد تاريخية، كما ان تنوع الأفكار وأهمية المنطقة يجعلنا
دائما على أمل ان يرى أصحاب القرار تلك المقاومات الغالية ويولونها اهتماما للحفاظ على المناطق الأثرية بالمدينة.
من هنا ذكر اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، أن ما سيتم التوصل إليه من نتائج في هذه الورشة سيتم تطبيقه على ارض الواقع وذلك لتعظيم المزارات الحضارية والثقافية في الإسكندرية، لذا أكد اللواء طارق مهدي على ضرورة ان تكون النتائج واضحة وعملية يمكن تطبيقها على ارض الواقع.
حضر ورشة العمل دكتور صديق عبدالسميع، نائب رئيس الجامعة، والدكتور حسن ندير، رئيس الجامعة الفرنسية في مصر، وقنصلا فرنسا ولبنان.

أهم الاخبار