رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلاميو بورسعيد: "كلنا عبدالرحمن بصلة"

عبدالرحمن بصلة
عبدالرحمن بصلة

موجة غضب تشهدها مختلف الأوساط الإعلامية والسياسية ببورسعيد بعد قيام المحافظ بتحرير محضر ضد الصحفي عبدالرحمن بصلة، مساعد مدير تحرير جريدة "الوفد"، ومدير مكتب الوفد ببورسعيد، لنشره دراسة أكاديمية تحذر من وجود إشعاع نووي جنوب بورسعيد.

أعلن صحفيو بورسعيد تضامنهم الكامل مع بصلة ضد المحافظ، ونشروا على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى صورة بصلة معلقين عليها "كلنا عبدالرحمن بصلة"، كما نشروا بياناً موحدا يتضامنون فيه معه.

وفى السياق ذاته أعلن أعضاء جمعية الصحفيين ببورسعيد ونقابة الإعلام الإلكترونى وعدد من المحامين بالمحافظة تضامنهم مع الصحفى عبدالرحمن بصلة، مؤكدين على أن الإجراء الذي اتخذه المحافظ هو نتاج انتهاك حرية الإعلام.
كما أعرب الإعلاميون بالمحافظة عن استيائهم

التام من هذا الإجراء الذي وصفوه بأنه متعمد، ويأتي ضمن إطار وضع حواجز بين القيادات التنفيذية ببورسعيد وبين الإعلاميين بالمدينة، وتطبيق ما يعرف باسم أسلوب التفريق فى المعاملة، الذي يظهر من خلال اختيار تلفزيون محلى وصحيفتين حكوميتين فقط للتعامل معها وإبلاغ المراسلين التابعين لهما بفعاليات المحافظ ما يعمق الفجوة أكثر فى التعامل بين الطرفين، وهى تلك الفجوة التى بدأها محافظ بورسعيد بتجاهل كامل لغالبية وسائل الإعلام المسموع والمرئي والمقروء.